الجمعة 31 مايو 2024

ليبرمان: الهجوم العربي على قطر في مصلحة إسرائيل

6-6-2017 | 04:26

قال وزير الدفاع الإسرائيلي "أفيجدور ليبرمان" في جلسة الكنيست :" إن الخلاف الدبلوماسي بين عدة دول عربية ودولة قطر خلق فرصا لإسرائيل للتعاون مع دول أخرى في المنطقة لمكافحة الإرهاب"، طبقا لما نشره موقع "التايمز أوف إسرائيل".

في أول رد إسرائيلي رسمي على إعلان عدد من الدول العربية منهم السعودية ومصر واليمن والإمارات عن قطع علاقاتها مع دولة قطر، قال "ليبرمان" إن هذه خطوة تتيح العديد من الإمكانيات أمام مشاركة إسرائيل في التعاون ضد الإرهاب وأضاف :" هذة الأزمة ليست بسبب إسرائيل, وليست بسبب اليهود, إنها بسبب الإرهاب".

خلال الجلسة في الكنيست، قال "ليبرمان" إنه لا يجب أن يكون تقارب إسرائيل من هذه الدول مشروطا على حل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، وأضاف :" أن المحاولات لاشتراط العلاقات بين الدول العربية وإسرائيل على قيام الدولة الفلسطينية “خطأ”، مشيرا إلى اتفاقيات إسرائيل الناجحة مع مصر والأردن، التي تمت بدون صلة مع النزاع".

تطرق رئيس المعارضة الإسرائيلية "يتسحاق هرتسوج" أيضا إلى الخلاف الدبلوماسي بين عدد من الدول العربية وبين دولة قطر داعيا إسرائيل الدفع بعملية سلام إقليمية الآن بينما الدول المعتدلة تقطع العلاقات مع بلد يمول الإرهاب ضد العالم الغربي وإسرائيل بشكل خاص".

 

 

 

    الاكثر قراءة