الخميس 16 مايو 2024

نهال عنبر تنعى أحمد خليل: «وداعًا جوكر التمثيل هتوحشنا»

أحمد خليل

فن9-11-2021 | 12:12

نوهان اسامة

رحل عن عالمنا صباح اليوم الثلاثاء، الفنان القدير أحمد خليل، عن عمر يناهز 80 عاماً إثر إصابته بفيروس كورونا خلال تصويره مسلسل "إلا أنا".

 

ونعت الفنانة نهال عنبر الفنان الراحل، حيث شاركت صورته عبر حسابها علي "إنستجرام"، وعلقت: "وداعا الفنان المحترم الراقي چوكر التمثيل الصديق الغالي البرنس أحمد خليل هاتوحشنا يا عظيم لكن مش ها تغلى على إلى خلقك ربنا يرحمك برحمته الواسعة ويغفر لك يثبتك عند السؤال نرجو قراءة الفاتحة والدعاء".

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by Nihal Anbar (@nihalanbar)

وولد أحمد خليل 15 يناير عام 1941، بمدينة بلقاس محافظة الدقهلية، كان الفن والتمثيل هوايته المفضلة منذ نعومة أظافره، إلا أن والده وقف في طريقه ورفض هوايته معلنًا أنه سيكون مهندسًا لا غير، أطاع الطفل "أحمد" والده وحصل علي شهادة الثانوية العامة، ولكن كان يكبر حلمه معه إلي أن أصر علي والده ودخل معهد السينما، تحت شرط من الأخير بدخول قسم الإخراج.

سار أحمد خليل وراء قلبه ودخل التمثيل دون علم والده، فرغبته في تحقيق حلم طفولته أكبر من أي شئ، كان حصوله علي المركز الأول في قسم التمثيل سببًا في كشف والده للحقيقة، والذي اقتنع بعد ذلك وآمن بموهبة ولده.

لينطلق بعدها الفنان القدير أحمد خليل فاتحًا ابواب النجاح علي مسرعها، معلنًا ميلاد نجم وفنان رائع يجذب الجمهور، حيث قدم كافة الشخصيات خلال مسلسلات "عطا المراكيبي"، "حديث الصباح والمساء"، وغيرهم من الأعمال التي رسخت في اذهان الجمهور.