الأربعاء 1 مايو 2024

يساعد على تبييض البشرة.. فوائد مذهلة لقشرة الموز

قشرة موز

طبيب الهلال9-11-2021 | 13:46

فاطمة وحيد

يحتوي الموز على فوائد صحية عديدة، كما يمكن الاستعانة به في الاستخدامات الجمالية، وكذلك أيضاً قشر الموز فهو غني بفيتامين ج، والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة، وهي عناصر هامة لصحة الجلد.

فوائد قشر الموز:

يساعد على تفتيح البشرة وتقليل ظهور التجاعيد، وذلك عن طريق فرك الوجه بقشر الموز، بالإضافة إلى قظرته على تخفيف التهابات الجلد ومقاومة الميكروبات التي يمكن أن تسبب الإلتهابات؛ لأنه يحتوي على نسبة مرتفعة من الفينولات ذات الخصائص القوية المضادة للميكروبات، ومضات الأكسدة، ومضادات الالتهابات.

يساهم الموز  في تبيض الاسنان؛ لإحتوائه على البوتاسيوم والماغنسيوم والمنجنيز، الذين يتم امتصاصهم على سطح الأسنان مما يجعلها تبدو بيضاء.

يساعد الموز  في وقاية وعلاج أمراض اللثة؛ لأنه يحتوي على مركبات ذات خصائص مضادة للجراثيم.

يعمل على تقليل الانتفاخ والتورم حول العين، حيث يمكن وضع قشر الموز على العيون وهي مغلقه.

 لقشر الموز فوائد أيضاً من خلال تناوله، ولكنه مر المذاق لذلك يمكنك مزجه مع الموز في الخلاط الكهربائي حتي يسهل تناوله، ويجب غسل قشر الموز جيداً؛ فهو يستخدم لحماية الموز من المبيدات الحشرية، والبكتيريا، والاوساخ، لذلك كوني حذره عند استخدامه على الوجه أو تناوله.

وفي سياق منفصل اعلنت وزارة الصحة والسكان، صباح اليوم، عن خروج 522 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 283747 حتى اليوم.

وأوضحت الوزارة، أنه تم تسجيل 929 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 54 حالة جديدة.

وأكدت الوزارة أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

يُذكر  أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 338414 من ضمنهم 283747 حالة تم شفاؤها، و 19130 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

Dr.Randa
Dr.Radwa