الخميس 9 مايو 2024

مسرور بارزاني وريتشارد بيل يناقشان دعم البيشمركة ومواجهة داعش

رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني

عرب وعالم9-11-2021 | 18:56

اسراء السيد

استقبل رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الثلاثاء، في أربيل، نائب القائد العام لقوات التحالف في العراق وسوريا الجنرال ريتشارد بيل بمناسبة انتهاء مهام عمله.

ووجه رئيس الحكومة شكره لنائب القائد العام لقوات التحالف على عمله وخدماته في الفترة الماضية، متمنياً له التوفيق في مهمته الجديدة.

وثمن نائب القائد العام لقوات التحالف تنسيق وتعاون المؤسسات المعنية في إقليم كردستان، وأشار إلى أنه يعد نفسه صديقاً مخلصا لشعب كردستان أينما كان وفي أي مهمة.

كما تباحث الجانبان حول التصدي لتهديدات إرهابي داعش ومخاطرهم، وبالأخص في المناطق الكردستانية خارج إدارة الإقليم، ومواصلة دعم البيشمركة.

والجدير بالذكر أكد رئيس حكومة إقليم كردستان العراق، مسرور بارزاني تسليم فريق التحقيق الدولي بجرائم داعش یونیتاد آلاف الأدلة على جرائم التنظيم.

وأشار خلال استقباله الرئيس الجديد لفريق التحقيق الدولي بجرائم "داعش" كريستيان ريتشر، إلى "أهمية دور یونیتاد في دعم جهود حكومة إقليم كردستان لمحاكمة مجرمي داعش.

وفى هذا السياق شكر ريتشر، بحسب بيان لحكومة إقليم كردستان، الجهات المعنية في الحكومة على "تعاونها وتنسيقها مع فريق التحقيق الدولي.

وقال بارزاني، إن حكومة إقليم كردستان سلمت لفريق یونیتاد في العامين الماضيين آلاف الأدلة على جرائم إرهابيي داعش، وستواصل التنسيق اللازم مع الفريق بهذا الصدد.

وبحث الجانبان وفقا للبيان، الإجراءات القانونية والفنية المتعلقة بمحاكمة "مجرمي داعش"، وسبل تعزيز التعاون بين السلطة القضائية في إقليم كردستان والحكومة الاتحادية.
 ويذكر أن حذر رئيس حكومة إقليم كردستان، بأن تنظيم "داعش" الإرهابي لا يزال يشكل تهديدا كبيرا، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن اتفاق سنجار لم ينفذ بعد وعلى الحكومة القادمة تطبيقه.

وقال بارزاني تصريحات له رده على سؤال بشأن الهجوم الدموي الأخير في ديالى والذي راح ضحيته العديد من المواطنين، حيث أكد قائلا "لا يزال داعش يشكل تهديداً رئيسياً على أمن كوردستان والعراق والمنطقة".

Dr.Radwa
Egypt Air