الأحد 30 يونيو 2024

قيادي في حزب ميركل يدعو إلى المصادقة على قانون لمكافحة التحريض على الإنترنت

6-6-2017 | 09:42

دعا رئيس الكتلة البرلمانية للتحالف المسيحي، المنتمية إليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إلى المصادقة على مشروع قانون مثير للجدل لمكافحة التحريض على الإنترنت قبل بدء العطلة الصيفية.
وقال فولكر كاودر في تصريحات لصحيفة "راينيشه بوست" الألمانية الصادرة اليوم الثلاثاء: "أرى أنه يتعين علينا العمل بجد على المصادقة على القانون بحلول نهاية حزيران/يونيو الجاري... النقد لن يحل المشكلات التي نواجهها".
وذكر كاودر أنه وفقا للوضع القانوني الساري فإن مواقع الإنترنت ملزمة منذ فترة طويلة بإزالة المحتويات المخالفة للقانون على الفور بمجرد علمها بها، واصفا التطبيق الحالي لقواعد إزالة هذه المحتويات من قبل الشركات بأنه "غير مرض تماما".
وبحسب مجلة "فوكوس" الألمانية، عارض عدد من نواب التحالف المسيحي إقرار هذا القانون خلال الفترة التشريعية الحالية كما هو مخطط.
وفي الوقت نفسه أعلن كاودر عن خطط إجراء تعديلات على مشروع القانون الذي طرحه وزير العدل المنتمي للحزب الاشتراكي الديمقراطي هايكو ماس، مثل إتاحة إمكانية طلب بعض المستخدمين الحصول على معلومات عن هوية الأشخاص الذين هاجموهم على الإنترنت.
كما طالب كاودر بتحديد مهلة للرد على طلبات الاستعلام المقدمة من الشرطة أو الادعاء العام.
وينص مشروع القانون على إلزام شركات الإنترنت بمحو المحتويات التي يعاقب عليها القانون في غضون 24 ساعة، وفي غضون 7 أيام في الحالات المعقدة.