الخميس 16 مايو 2024

لن تصدق كيف أصبح شكلها مريعًا.. امرأة تترك بثرة حب الشباب على وجهها لمدة 15 عامًا (فيديو)

امرأة تزيل بثرة حب الشباب تركتها مدة 15 عاما على وجهها حتي تضخمت (فيديو)

الهلال لايت 9-11-2021 | 23:36

مى كامل

لا تشاهد هذا الفيديو إذا كنت شديد الحساسية، حيث يظهر هذا المقطع طبيب الأمراض الجلدية الفيتنامي وهو يقوم بفقأ بثرة حب شباب عملاقة تبلغ من العمر 15 عامًا.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس" للمقاطع المصورة فقد قام طبيب أمراض جلدية من فيتنام بعلاج بقعة حب شباب عملاقة ظلت 15 عامًا تنمو وتتضخم على وجه امرأة فيتنامية.

يظهر مقطع فيديو تم تصويره في الأول من شهر نوفمبر الجاري بإذن المريضة في مدينة كرونج باك أثناء قيام الطبيب بإزالة البثرة المتضخمة التي أصبحت مؤلمة أكثر من اللازم.

وقال طبيبة الأمراض الجلدية إن المريضة اندهشت عندما رأت الصديد داخل البثرة حيث إنها لم تتوقع أنها مليئة بالصديد كانت تعتقد أنها متورمة فقط.

لذلك نصح الطبيب الفيتنامي الناس بعدم السماح لحب الشباب واستمراره لفترة طويلة على الوجه ويجب الالتزام بالعلاج الطبي بعد وصف الطبيب له.

قد تعاني بعض النساء من ظهور حب الشباب باعتدال في مراحل مختلفة من التغييرات الهرمونيّة التي تتخلّل حياتها، مثل: فترة الحمل، والدورة الشهرية، وعند استعمال الحبوب المانعة للحمل أو عند التوقف عن تناولها.

كما يظهر حب الشباب على سطح جلد الوجه، والرقبة، والصدر، والظهر، والكتفين، فهذه هي المناطق الجلدية التي تحتوي على أكبر عدد من الغدد الدهنيّة الفعّالة، ويظهر حب الشباب بأشكال مختلفة.

ويظهر حب الشباب عند انسداد مسام بصيلات الشعر بعصارة حليبيّة وخلايا ميّتة، كل بصيلة تكون متّصلة بغدّة حليبية، هذه الغدّة تفرز مادّة دهنية تُسمّى الزّهْم مهمتها تزييت الشعر والجلد، 

هذا الانسداد قد يُسبب انتفاخًا في جدار بصيلة الشعر ممّا يؤدي إلى تكوّن الرأس الأبيض، وقد يشق الانسداد طريقه إلى خارج سطح الجلد فيصبح لونه أسود ويكوّن رأسًا أسود.