الإثنين 3 يونيو 2024

"تيك توك" يتسبب في إنقاذ حياة فتاة أمريكية

علامة تيك توك.

عرب وعالم9-11-2021 | 15:22

داليا شافعي

تسبب فيديو في تيك توك في إنقاذ فتاة أمريكية تعرضت للخطف على يد رجل ستينيّ، وتمكنت الشرطة من إعادتها لمنزلها.

وبحسب ما ذكرت وكالة «رويترز» قال مكتب شرطة مقاطعة لوريل، اليوم الإثنين، إنهم أنقذوا  فتاة تبلغ من العمر 16 عامًا في ولاية كنتاكي بعد استخدام إيماءة يد تعلمتها على تطبيق وسائل التواصل الاجتماعي «تيك توك» لإعلام سائقي السيارات بأنها في ورطة.

وكانت الإشارة قد ظهرت على التطبيق، وهي مواجهة راحة اليد للخارج وإغلاق الأصابع حول الإبهام المطوي، من قبل المستخدمين والمنظمات غير الربحية على «تيك توك» كطريقة لشخص يتعرض للإساءة ليخبر شخصًا ما بأنه في ورطة دون تنبيه المعتدي.

وأوضح متحدث باسم مكتب شرطة مقاطعة لوريل، النائب جيلبرت أكياردو، أن الفتاة كانت في مقعد الراكب الأمامي يوم الخميس وأطلقت الإشارات من داخل السيارة. وتعرف السائق على اللافتة واتصل برقم 911، الذي أرسل ضباط إنفاذ القانون لاعتراض السيارة.

وقال النائب جيلبرت أكياردو: «كانت إيماءة اليد هي السبب في كل شيء، لو لم يتم استخدامها من قبل الشابة، لو لم يكن هناك شخص يعرف كيف يفسر ما كانت تفعله، فمن يعرف إذن؟ ربما لوصلت الأمور إلى مستوى خطر».

وأضاف: «نعتقد أن سائقي السيارات ووكالات إنفاذ القانون في جميع أنحاء البلاد يجب أن يكونوا على دراية بهذا الأمر ويعرفون ما تعنيه الإشارة، وأعتقد أنه يمكن أن يكون مفيدًا جدًا في المستقبل».

وقال أكياردو إن جيمس هربرت بريك، البالغ من العمر61 عامًا، اعتقل ووجهت إليه تهمة السجن غير القانوني وحيازة مواد جنسية تخص قاصرًا. وأضاف أن مكتب التحقيقات الفدرالي متورط وقد تكون هناك رسوم إضافية.

ونُقِلت الفتاة إلى المستشفى، وأُعيدت إلى عائلتها التي تعيش في أشفيل بولاية نورث كارولينا.