الجمعة 17 مايو 2024

تعرف على فعاليات اليوم من معرض أسوان للكتاب في دورته الثانية

معرض أسوان للكتاب

ثقافة9-11-2021 | 16:51

سارة أشرف علي

تتواصل لليوم السادس فعاليات معرض أسوان للكتاب في دورته الثانية، تحت رعاية وزارة الثقافة برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم و يستمر المعرض حتى يوم الجمعة 12 نوفمبر الجاري، و في استقبال الزوار من العاشرة صباحًا حتى الخامسة مساءً ومع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية طوال أيام المعرض في مواجهة تصاعد موجات جائحة فيروس كورونا المستجد .

 

وتقام اليوم أمسية شعرية بالساعة السابعة ضمن البرنامج الثقافي والذي يعقد على هامش فعاليات المعرض، ويشارك بها كل من محمود محمد علي- نادي أدب أسوان، عبدالله عبدالصبور- نادي أدب أسوان و محمود عطا نادي أدب أسوان.

 

وتضم فقرة (أصواتنا الجميلة) التي يشارك بها شباب جامعة أسوان عدة فقرات من ضمنها غناء " قل للمليحة" كلمات الشاعر "ربيعة بن عامر الدارمي" ويؤديها "حازم ياسين" طالب بكلية الخدمة الإجتماعية، هذا بالإضافة لتأديته لأغنية" مرسال لحبيبتي" من كلمات أشرف توفيق علي الهلباوي.

 

ويعقد المعرض بمقر جامعة أسوان في صحاري داخل مقر كلية الزراعة وذلك على مساحة تصل 300 متر، وفي إطار سعي الهيئة العامة للكتاب لنشر الثقافة والتوسع في إنشاء المعارض يوفر المعرض العديد من الكتب والمراجع العلمية ، ويضم ما يقرب من 30 ألف كتاب منها كتب مدعمة بأسعار مخفضة.

 

 ويشارك به العديد من الدور الشبابية هذا بالإضافة للدور الكببرى ودار المعارف والأهرام ودور النشر الأكاديمية واللغات، كما يضم المعرض منتجات قسم التربية الفنية وكلية التربية النوعية بجامعة أسوان و تضم : لوحات الأشغال الفنية، لوحات الطباعة، لوحات أشغال النسيج، لوحات تشكيل الخشب الطبيعي، لوحات تصوير وقطع خزفية.