السبت 18 مايو 2024

هل طرح العملة إيثريوم الرقمية فى البورصة الأمريكية اعتراف رسمى بها.. خبير يوضح

احمد معطي

اقتصاد9-11-2021 | 22:49

سناء رفاعي

قال أحمد معطي، محلل سوق المال، إن اطلاق صندوق العقود الآجلة في الولايات المتحدة الأمريكية لعملة إيثريوم الرقمية خلال الربع الأول من العام المقبل، ليس له علاقة بموافقه الولايات المتحدة على الاعتراف بهذه العملات بأنها قانونية أو منظمة.

وأضاف محلل سوق المال في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن تداول العقود الآجلة في البورصه الاميريكية بشيكاغو له علاقه بسعر العملة وليس دليلا علي اعتراف الولايات المتحدة رسميا بهذه العملة.

والجدير بالذكر، أن وكالة "بلومبيرج" أفادت بأن الولايات المتحدة ستوافق على إطلاق صندوق عقود أجلة لعملة إيثريوم الرقمية خلال الربع الأول من العام المقبل، وأن مثل هذا الصندوق، الذي يعتبر الأول من نوعه لعملة إيثريوم الرقمية، قد يتم البدء به، قبل الإطلاق المتوقع لصندوق عملة البيتكوين للعقود الفورية، الذي يتيح للمتداولين الاحتفاظ مباشرة بالعملة الرقمية.

وأشار التقرير الصادر عن وكالة بلومبيرج، إلى أنه سيتم تقديم طلب الموافقة على صندوق عملة إيثريوم الرقمية، للجنة الأوراق المالية والبورصات في وقت سابق من الصيف الماضي، إلا انه تم سحبه بعد ذلك، بما يعني أن اللجنة لم تكن مستعدة للموافقة.

ورجت الوكالة الأمريكية بأن تأتي الموافقة على صندوق إيثريوم في وقت مبكر من العام المقبل، وأن حجم الفوائد المفتوحة للعقود الآجلة على عملة إيثريوم  تبلغ حاليا نحو 1.2 مليار دولار، وهو المبلغ ذاته الذي كانت عليه عقود عملة البيتكوين الآجلة عندما حدد رئيس اللجنة، جاري جينسلر، المتطلبات الخاصة بصناديق الاستثمار المتداولة المستندة إلى العقود الآجلة.

وتجدر الإشارة إلى أن لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، وافقت الشهر الماضي على إطلاق صندوق عملة البيتكوين الرقمية، قائم على العقود الآجلة، والذي يستخدم العقود الآجلة الشهرية لتحديد تحركات أسعار البيتكوين.

الاكثر قراءة