الأحد 26 مايو 2024

اليوم.. أولى جلسات ورشة "ونس الحكايات" للكتابة الإبداعية

ورشة الكتابة الإبداعية

ثقافة9-11-2021 | 16:45

إسراء عبدالمطلب

تعقد اليوم أولى جلسات ورشة "ونس الحكايات " للكتابة الإبداعية من  السادسة إلى التاسعة مساءً وذلك في  مركز دوار للفنون بوسط البلد ، وتقوم بالتدريب في الورشة الكاتبة" زهراء عبدالله" وفريقها.

 وتعد الورشة نسيج مشترك ينسجه المشاركين من خلال تفاعلاتهم وكتاباتهم وتتضمن التعرض لمهارات سرد القصة القصيرة وتدريبات كتابية متنوعة وجلسات تفاعلية ونقاشية تساعد على تطوير المهارات وقراءات لبعض الروايات والكتب التي من الممكن أن تكون ملهمة في حياة الكتاب.

وتهدف الورشة إلى مساعدة الأشخاص على اكتشاف أنفسهم من خلال الكتابة باستخدام تمارين متنوعة في الكتابة الإبداعية وجعل الكتابة فعل شبه يومي و التداوى بالحكى والتدريب على مهارات الكتابة الإبداعية للتعبير عن الذات.

الجدير بالذكر أن زهراء عبد الله  حكاءة وميسرة ورش حكي بمشروع بصي، ميسرة مجموعات دعم بمؤسسة الحياة، منسقة صالون قرطبة الثقافي الذي تأسس عام 2009، وعملت ككاتبة بموقع داما، وشاركت في العديد من ورش الكتابة الإبداعية، ودرست الأدب والمشورة النفسية.

وصدر لزهراء بالشراكة مع عدد من الكُتاب الشباب مجموعة قصصية باسم "حكايا من الشمال والجنوب"، وتُعَد هذه المجموعة القصصية نتاجًا لورش الكتابة الإبداعية التي قدمتها الكاتبة.