الثلاثاء 4 يونيو 2024

تكريم فيفي عبده وأبوالليف فى مهرجان بورسعيد للسياحة

6-6-2017 | 10:13

كتبت : شيماء محمود - عمرو محيى الدين

احتضنت مدينة بورسعيد الساحلية فعاليات مهرجان السياحة والتسوق تحت إشراف شيرين نصر وذلك بحضور نخبة من نجوم الفن على رأسهم الفنانة الاستعراضية فيفي عبده والمطرب نادر أبوالليف والفنانة إيناس عز الدين والمطربة شاهيناز ومدربة الأسود أنوسة كوتة وفرقة غناء المهرجانات "المدفعجية".

بدأ الحفل بتقديم عروض أزياء لمصمم الأزياء محمود غالي ومصممة الأزياء البورسعيدية نشوي الزيات ثم تكريم الفنانين والصحفيين الحضور.

قالت الفنانة فيفي عبده، على خلفية تكريمها في مهرجان بورسعيد للسياحة، إنها تحب بشدة هذا البلد وتتشرف بوجودها بين أهله.

وأضافت أنها كانت منذ سنوات تقدم أحد العروض المسرحية في القاهرة، ووقتها كان هناك مسرح يتم افتتاحه في بورسعيد، واستقبل مسئولو المسرحية في القاهرة طلبًا من مسرح بورسعيد لتقديم العرض في هذه المدينة الساحلية الجميلة، وأحببت الفكرة جدا وأصررت أن لتقديم العرض المسرحي لأهل بورسعيد مجانا، ولكن مسئولى المسرحية أصروا على أن أقدم العرض بمبلغ مالي كبير، فقررت أن أفسخ تعاقدي على هذه المسرحية وتوقفت عنها، لأن هدفي كان تقديمها لأهل بورسعيد وإسعادهم بدون مقابل.

فيما أشار الفنان نادر أبو الليف قائلاً: بورسعيد مدينة تحمل كل المقومات التى تجعلها مدينة سياحية عالمية ..ولأنه يجب إلقاء الضوء عليها فقرر الموافقة على المشاركة فى مهرجان لترويج السياحة بلا تردد طالما أن هدفه خدمة مصر ..

أما مدربة الأسود الشابة أنوسة كوتة فعبرت عن سعادتها بتكريم المهرجان لها، وقالت :سعدت جدا برؤيتى كل هذا التكاتف من قبل الفنانين لمحاولة تنشيط السياحة فى مدينة ارتبطت بذكريات لى منذ الطفولة عندما جئت مع أهلى أثناء تقديم عروض السيرك ببورسعيد .. وسوف أسعى لعمل عروض جديدة بها كل المحافظات.

كما عبر فريق المدفعجية عن سعادتهم بدعوة إدارة المهرجان للمشاركة فيه .. باعتبارهم فريق غناء شعبى يعبرون عن طبقة عريضة من المجتمع المصرى ..

ومصمم الأزياء محمود غالي فقدم أحدث مجموعة له لفساتين السهرة والأفراح التى تتميز بألوانها الصيفية الصريحة بين الأصفر والفوشيا والنبيتى والبيج .. وعبر غالي عن سعادته بتكريم إدارة المهرجان له وإن هذا التكريم تضاعف بعرض أول ديفيله له بمدينة بورسعيد..لذا عندما طلبت منه إدارة المهرجان عمل العرض ..قام بتنفيذ التصميمات خلال أسبوع ليقدم لأهالى بورسعيد أحدث تصميماته على أنغام السمسمية لفساتين ليلة العمر.