السبت 18 مايو 2024

الشوربجى: المؤسسات الصحفية القومية من أهم أدوات القوى الناعمة لمصر

المهندس عبد الصادق الشوربجى رئيس الهيئة الوطنية للصحافة

أخبار9-11-2021 | 20:53

أماني محمد

عقدت ندوة اليوم بالهيئة الوطنية للصحافة برئاسة المهندس عبدالصادق الشوربجي، حيث استقبل الدكتور محمد معيط وزير المالية في زيارة هي الأولى لوزير مالية في تاريخ الهيئة والمجلس الأعلى للصحافة سابقًا منذ تأسيسه عام 1981، بحضور رؤساء مجالس إدارات ورؤساء التحرير بالمؤسسات الصحفية القومية. 

وقال الشوربجي: "إنّ ما يتم بذله من جهود علي أرض الواقع للحفاظ على المؤسسات الصحفية القومية، والتي تعد من أهم أدوات القوى الناعمة في مصر، وتلعب دوراً مهماً في عملية التنوير والتثقيف وبناء جيل قوى واع قادر علي فهم التحديات الداخلية والخارجية التي تواجه بلاده ، وكيفية مواجهة هذه التحديات وحلها والعمل علي النهوض بالدولة". 

وأضاف: "كما تلعب الإصدارات القومية دور رئيسي في تسليط الضوء علي ما يتم إنجازه علي أرض الواقع من مشروعات قومية وتنموية في مختلف القطاعات، وما تبذله الدولة من جهود للنهوض بالإنسان المصري ليحيا حياة كريمة في جمهورية جديدة". 

وأكّد الشورحي أن أداء المؤسسات الصحفية خلال العام الأخير يحسب للهيئة الوطنية للصحافة، مشيرًا إلى أننا نسير في طريق الإصلاح الصحيح، ولا نعتزم التراجع عن القيام بكل ما من شأنه اصلاح أوضاع المؤسسات، وهذا لن يكون الا بدعم الدولة ومساندتها للمؤسسات الصحفية ودورها القومي الذي تلعبه.

 

 

الاكثر قراءة