الإثنين 13 مايو 2024

معيط: حملة الرئيس السيسى «100 مليار دولار صادرات» هى حلم مصر.. وإلغاء الطوارئ كان له أثر إيجابى على الاستثمار

وزير المالية محمد معيط

أخبار9-11-2021 | 22:03

أماني محمد - تصوير محمد عدلي

أكّد الدكتور محمد معيط وزير المالية أن حملة الرئيس عبدالفتاح السيسي «100 مليار دولار صادرات» هي حلم مصر، لابد أن نحققه لان المواطن سيعاني إذا ظل الجنيه يعاني فإذا ارتفعت اسعار السلع والخدمات سيكون الجنيه غير قادر على القوة للشرائية، مضيفا ان الحملة هي الضمانة إلى تقدم مستويات المعيشة للأمام ورفع قيمة الجنيه.

وأضاف في كلمته خلال ندوة الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة المهندس عبد الصادق الشوربجي، وبمشاركة رؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية القومية ورؤساء تحرير الإصدارات القومية، أن الوزارة حريصين كل الحرص على دعم القطاع الخاص، من خلال العديد من الإجراءات في الضرائب والميكنة والمناطق الصناعية الهادفة إلى دعم القطاع الخاص.

وأكد أن مصر تريد مليون فرصة عمل جديدة لذلك لابد من حل مشاكل القطاع الخاص والاستثمار ، مشددا على ان قرار الرئيس السيسي بالغاء حالة الطوارئ كان له اثر ايجابي على مناخ الاستثمار وانعكس على المجتمع المالي في الداخل والخارج، حيث اطمئن المستثمرين على طبيعية الأوضاع داخل مصر.

وشدد على أهمية جذب استثمارات أكثر لأننا نريد فرص عمل حقيقية والمشروعات هي التي توفر فرص عمل حقيقية وهذه تحتاج للتمويل لا يأتي فقط من الدولة ولكن من خلال الاستثمارات والمشروعات.

Dr.Radwa
Egypt Air