الثلاثاء 28 مايو 2024

بعد فتح باب تقليل الاغتراب بـ«الأزهر».. 3 شروط لقبول التحويل

جامعة الأزهر

تحقيقات10-11-2021 | 10:06

إسراء خالد

يبحث الكثير من طالبات جامعة الأزهر، عن كيفية تقليل الاغتراب والأوراق المطلوبة للتقديم، بالتزامن مع إعلان جامعة الأزهر، عن فتح باب تقليل الاغتراب للطالبات الجدد، بداية من اليوم الأربعاء 10 نوفمبر وحتى الأحد 14 من الشهر ذاته.

وتعرض بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية، شروط تقليل الاغتراب للطالبات الجدد في جامعة الأزهر، والأوراق المطلوبة وفقًا لما أعلنته الجامعة.

تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر

- أوضح المركز الإعلامي بجامعة الأزهر، أن باب تقليل الاغتراب سيكون متاحًا للطالبات بين الكليات أو الشعب المتناطرة داخل المنطقة الجغرافية دون التقيُّد بالحد الأدنى.

- تقليل الاغتراب بين الكليات أو الشعب غير المتناطرة خارج التوزيع الجغرافي، يكون أيضًا دون التقيُّد بالحد الأدنى، ويشترط إرفاق ما يثبت محل الإقامة تقليلًا للاغتراب.

- لا تدخل الكليات التي لها اختبار قدرات أو شروط مواد مؤهلة ضمن هذا القرار، بالإضافة إلى الكليات العملية.

كيفية تقليل الاغتراب

اشترطت الجامعة لإتمام تقليل الاغتراب الآتي:

- تقدم الطالبة إلى الكلية التي رُشحت لها، مع استيفاء إجراءات القيد بها ودفع الرسوم؛ حتى تتمكن من الحصول على بيان حالة للكلية التي ترغب في التحويل إليها؛ تقليلا للاغتراب.

- استيفاء موافقة عمداء الكليات.

- لا يعتبر قرار التحويل ساريا إلا بعد اعتماد رئيس الجامعة.

وفي سياق آخر، أعلنت جامعة الأزهر تنظيم محاضرة تحت عنوان: «كيف تكون أستاذًا ناجحًا؟»، يحاضر فيها الدكتور محمد المحرصاوي، أستاذ اللغويات بكلية اللغة العربية بالقاهرة، رئيس جامعة الأزهر، يوم الإثنين المقبل الموافق 15 نوفمبر 2021، الساعة التاسعة صباحًا.

وأوضح المركز الإعلامي بجامعة الأزهر أن المحاضرة ستعقد في المدرج الكبير بكلية التربية بنين بمدينة نصر، وشدد المركز الإعلامي بجامعة الأزهر على ضرورة التزام الحضور بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية؛ حرصًا على سلامة الجميع.