السبت 18 مايو 2024

بعد إيقافه عن التعليق .. مدحت شلبي مطلوب في السعودية

مدحت شلبي

الهلال لايت 10-11-2021 | 12:51

إيمان علي

احتل اسم المعلق الرياضي مدحت شلبي، مركزًا متقدمّا في قائمة تريند جوجل في السعودية، حيث أجرى المستخدمون في المملكة أكثر من ألف عملية بحث عنه خلال الساعات الماضية، وذلك بعدما أعلن طارق سعدة نقيب الإعلاميين، إن النقابة اتخذت قرارا بإيقافه عن التعليق على المباريات حتى نهاية 2021 .

ويأتي القرار بعدما أثار شلبي جدلًا واسعًا بسبب إفيهاته التي أشعلت أجواء المباراة التي جمعت الأهلي والزمالك، وانتهى بفوز المارد الأحمر بخماسية مقابل ثلاثة أهداف على إستاد القاهرة.

وأضاف سعدة في  مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة " صدى البلد "، أن  قرار إيقاف مدحت شلبي يأتي لمخالفته ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني .

وتابع: "مدحت شلبي خالف المبادئ العامة الخاصة باحترام آداب وتقاليد المهنة ودور الإعلام في حماية التماسك القومي واحترام  الإعلامي لحقوق  الجماهير "، مشيرا إلى أن مدحت شلبي حضر إلى النقابة في تمام السابعة مساء وتم إجراء التحقيق معه بصورة ودية.

ولفت إلى أن مدحت شلبي قال في التحقيقات إن كلمة الزغلول هي الحمام وفقا لنصوص المعجم اللغوي، ولكن القانونيين قالوا إنه هناك عبارات يكون لها معاني لدى الجمهور تختلف عما توجد في المعجم.

الاكثر قراءة