الخميس 20 يونيو 2024

«الحروب المعلوماتية وخطورة الحرب الإلكترونية» بفرع ثقافة بني سويف

فرع ثقافة بني سويف

ثقافة10-11-2021 | 13:39

هدير إسماعيل

نظم قصر ثقافة شرق النيل الصالون الثقافي، التابع لفرع ثقافة بني سويف، محاضرة بعنوان "الحروب المعلوماتية" وقدمتها ماجدة محمد، حول الحروب المعلوماتية التي تهدف إلى خلق ميزة معلوماتية للحفاظ على التفوق في الاقتصاد العالمي والبناء العسكري والتقني.

وقدمت مكتبة دلاص محاضرة " التواصل الاجتماعي ومدى تأثيره على الشباب"، ألقاها مسؤول النشاط الذي تحدث عن التأثير الإيجابي والسلبيات لمواقع التواصل الاجتماعي في حياتنا.

وعقد قصر ثقافة ببا بقاء أدبي يدور حول بناء القصيدة، بالإضافة إلى مناقشة كتاب "الإنترنت" تأليف علي عبدالرحمن، وبجانب ذلك أقام نادي تكنولوجيا المعلومات بثقافة بني سويف محاضرة عن "استخدام الآلة الحاسبة للويندوز" حاضرها مدرب النادي، وذلك بجانب اللقاء الخاص بنادي الأدب واللقاء الأسبوعي لنادي أدب الطفل.

وفي سياق متصل استقبل بيت ثقافة الفشن أمسية شعرية حول شعر العامية بحضور محمد ياسين، وصفاء صلاح مع إلقاء مجموعة قصائد عامية متنوعة منها "قصيدة تذكر يوم الحساب" للشاعر سعيد عبد العظيم، "هل أكتم حبي"، "أنا وزوجتي والشعر" لرمضان محمود، "دستة شمع" لصلاح عتريس، "يا كلمة هزي"، "أنا وأنت والحلم والعلم".

واستمر بيت ثقافة أبو صير الملق تنظيم ورش عمل بمشاركة طالبات المرحلة الابتدائية والإعدادية بالمعهد الديني بأبوصير الملق، بالإضافة إلى تنفيذ بيت ثقافة اهناسيا الخضراء ورشة رسم عن عروسة المولد، كما نفذت مكتبة سمسطا ورشة لعمل زينة معلقة.