الأربعاء 29 مايو 2024

خبير نقل: «التوك توك» لا يتلائم مع ما نشهده من تطور ونهضة عمرانية

التوك توك

أخبار10-11-2021 | 14:21

إسراء خالد

قال الدكتور محمد محمود علي، خبير النقل، إن التوك توك ليس أسلوبًا حضاريًا في التنقل، خاصًة في المناطق الحضارية في ظل ما تشهده من نهضة عمرانية وتنموية، وتدشين العديد من المدن الجديدة.

وأوضح خبير النقل، في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال" أن التوك توك يمكن أن يكون مقبولًا في المناطق الريفية التي لا تتمتع بتواجد نقل بالسيارات والوسائل الآخرى، ولكن في المناطق الحضارية يعد شيئًا غير مناسبًا لها ويفقدها مظهرها الحضاري خاصًة في ظل ما تشهده من تطور كبير في وسائل النقل والطرق.

ونوه إلى أن التوك توك نشر ثقافة غير محمودة بين المواطنين، وتسبب في ترك الكثير لوظائفهم والتوجه إلى استقلال التوك توك باعتباره وسيلة لجني الربح، نظرًا لإقبال الكثير من المواطنين على تلك الوسيلة باعتبارها متوفرة في جميع الأحياء.

وأضاف خبير النقل: "انتشار التكاتك وما تتسبب به من سلوكيات غير حضارية تحتم إعادة النظر في تواجد وانتشار التوك توك وضرورة تنظيمه".

يشار إلى أن وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، أصدرت القرار الوزاري رقم 533 لسنة 2021 والخاص بوقف استيراد المكونات الأساسية للمركبات ذات الثلاث عجلات "التوك توك" وتشمل القاعدة والشاسيه والمحرك.

وذكرت وزارة التجارة والصناعة - في بيان لها يوم الثلاثاء - أن القرار يأتي في إطار تنفيذ خطة الدولة الهادفة إلى تطوير منظومة وسائل النقل وإتاحة مركبات آمنة للحفاظ على سلامة المواطنين.

أقرأ أيضًا:

بينها تخفيض رسوم المواصلات 50%.. 6 خدمات تتيحها «بطاقة المسن»

أولياء أمور مصر : عاوزين نتكلم عن تقليعة جديدة غريبة على مجتمعنا

وزير التعليم : تعطيل الدراسة شائعات لا أساس لها من الصحة