الجمعة 27 سبتمبر 2024

أحمد خليل على قناة نايل سينما.. اليوم

أحمد خليل

فن10-11-2021 | 14:53

ميرنا أديب

صرح أسامة البهنسي رئيس قطاع المتخصصة، أن قناة نايل سينما سوف تذيع علي شاشتها اليوم حلقة من برنامج "نجم اليوم" من أرشيف نايل سينما مع الفنان الراحل أحمد خليل، اليوم  في تمام الساعة التاسعة مساءً.


الحلقة من تقديم الإعلامية إنجي علي، إخراج دعاءأحمد، اسكربت منى عمري،  إعداد مروة حربي، مدير تصوير عمرو عادل.

كما نعي أسامة البهنسي الفنان الراحل أحمد خليل، الذي قدم الكثير للفن المصري من خلال أداؤه المتميز وادواره الفريدة في السينما والمسرح التليفزيون.

يذكر أن،  الفنان الراحل أحمد خليل تميز  بحضوره المميز وأدواره المتنوعة التى قدم خلالها العديد من القضايا الهامة سواء فى الإذاعة أو التليفزيون أو السينما، وكان مؤثرا ومبدعا في كل شخصية قام بتجسيدها.

ويعد أحمد خليل من مواليد الدقهلية 1941، وتزوج خلال حياته مرتين الاولى من الفنانة سهير البابلي والتى ترقد حالياً هى الأخرى فى العناية المركزة، بسبب تعرضها لوعكة صحية والثانية من سيدة ألمانية من خارج الوسط الفنى.
 
كما ظهرت ميوله الفنية منذ صغره والتحق بفريق التمثيل بالمدرسة، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل،الذى  تخرج منه عام 1965، وعين معيدًا بالمعهد والتحق بمسرح الجيب.

مثل بـ مسرح الجيب 9 مسرحيات و بدءأ من دور الكومبارس إلى دور البطولة مثل مسرحيات (يا طالع الشجرة)، (ياسين وبهية)، و(حب تحت الحراسة)، حتى تم إلغاء مسرح الجيب.
 ثم قدم ثلاثة أفلام هم (3 وجوه للحب)، و(زهور برية)، و(التلاقي)، بعدها سافر عام 1974 للعمل بالخليج واشتهر هناك، ثم عاد بقوة إلى العمل الدرامي المصري وقدم قرابة 300 عملا فنيا ما بين السينما والمسرح والتلفزيون