الأحد 12 مايو 2024

فحص مليون و800 ألف سيدة بـ«100 مليون صحة» بالدقهلية

جانب من المبادرة

محافظات10-11-2021 | 16:20

حمدي ابو الحج

 أعلن الدكتورسعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أن مبادرة دعم المرأة المصرية،  قدمت للعام الثاني، خدماتها للسيدات بداية من سن 18 سنة، أضاف أن إجمالي السيدات اللاتي فحصن اعتبارا من يوليو 2020 م للآن، بلغ حوالي مليون و800 الف سيدة.

وقال إنه يتم الكشف وعمل الفحوصات الطبية اللازمة وتقديم التوعية بالعادات الصحية اللازمة للحفاظ على صحة المرأة، موضحا أن هدف المبادرة الكشف على الأمراض المزمنة غير السارية كالسمنة وارتفاع ضغط الدم وأمراض السكر بالدم وإجراء فحص الثدي للاكتشاف المبكر لأورام سرطان الثدي.

وأوضح مكي انه تم تحويل أكثر من 347 ألف سيدة الى مراكز الاحالة بمستشفيات الدقهلية لاستكمال باقى الفحوصات الطبية اللازمة كما تم تقديم الخدمات العلاجية لأكثر من 82 الف سيدة مابين علاج جراحي ودوائي. الجدير بالذكر أن المبادرة ما زالت تقدم خدماتها الطبية والتوعوية بعدد 450 منشأة طبية على مستوى المحافظة.

وفي سياق آخر ، استقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بمكتبه ، المواطن محمد إبراهيم أحمد حجازى "الكفيف" ووالده من قرية الكفر الجديد بمركز ميت سلسيل بمحافظة الدقهلية والذى تاه وعمره 7 سنوات والآن عمره 28 سنه بعدما تطابقت تحاليل DNA والتى سبق وان تم إجراؤها بتكليف من "محافظ الدقهلية" له ولوالده على نفقة المحافظة، وقد تبنى محافظ الدقهلية على مدار الفترة الماضية إنهاء كافة إجراءات عودة المواطن لأسرته.

وبعد تطابق التحاليل كلف "مختار" الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعى لقيام لجنة مديرية التضامن بالدقهلية لتسلم المواطن وعودته لأحضان أسرته من مكان وجوده بجمعية رعاية المكفوفين بمحافظة كفر الشيخ التى تولت رعايته خلال فترة فقدانه السنوات الماضية.

Dr.Radwa
Egypt Air