الأربعاء 15 مايو 2024

وزير النقل: مشروع ميناء سوهاج الجاف يساهم فى تحقيق التنمية الشاملة بالصعيد

وزير النقل

أخبار10-11-2021 | 16:40

محمد فتحي

وقعت وزارة النقل في اليوم الختامي لمعرض النقل الذكي TRANSMEA2021 ، عددا من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجال النقل البحري والموانئ الجافة والجر الكهربائي والنقل البري مع كبرى الشركات العالمية والمحلية المتخصصة.

 وبعدها شهد وزير النقل توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للموانئ البرية و الجافة و شركة سامكريت لعمل دراسة جدوى مبدئية لميناء سوهاج الجاف وحيث قام بتوقيع مذكرة التفاهم من الجانب الاول اللواء  / عمرو إسماعيل- رئيس مجلس إدارة الهيئة ومن الجانب الثاني  المهندس كريم سامى سعد رئيس مجلس ادارة شركة سامكريت.

وصرح وزير النقل أن مدة الدراسة تسعة أشهر تقوم الشركة خلالها بدراسة الجدوى المبدئية لإدارة و تنفيذ و تشغيل ميناء سوهاج الجاف الذى سيقام على مساحة 45 فدانا و الذى يعد من المشاريع الهامة التى تنفذها وزارة النقل فى صعيد مصر لخدمة المشروعات التنموية و الصناعية فى سوهاج و التى تتكامل مع مشروعات الموانئ البحرية و إنشاء محطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا البحرى.

 وأضاف الوزير أن الاهتمام بهذا النوع من المشروعات يؤكد حرص  الدولة المصرية الجديدة على  تنفيذ المشروعات المتنوعة التي تخدم المواطن وتساهم في تحقيق التنمية الشاملة.

يذكر أن شركة سامكريت إحدى أكبر شركات المقاولات العملاقة بمصر والتى تقوم بتنفيذ العديد من المشروعات القومية.

Dr.Radwa
Egypt Air