الثلاثاء 25 يونيو 2024

في قرية روسية.. تمثال تنين يطلق النار من فمه (فيديو)

في قرية روسية.. تمثال تنين ذو ثلاث رؤوس يطلق النار من فمه (فيديو)

الهلال لايت 10-11-2021 | 18:56

مى كامل

اشتهرت قرية كامينكا في منطقة ليبيتسك الروسية بكونها موطن Zmei Gorynich، وهو تمثال عملاق بثلاثة رؤوس لتنين يمثل أحد الأشرار الأكثر شهرة في القصص الشعبية من الأساطير الفلكورية الروسية.

وعلى حسب ما أوردته وكالة "أوديتى سنترال" الأمريكية فقد أصبحت حديقة عائلة "Kudykina Gora" والتي تقع على مشارف قرية كامينكا واحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي شهرة في ليبيتسك بفضل معلم واحد فقط هو تمثال Zmei Gorynich ، وهو عبارة عن عرض "واقعي للغاية" وجذاب بشكل مخيف، يمثل تنين ذو ثلاث رؤوس.

تم إنشاء هذا التمثال المذهل من قبل النحات الأوكراني فلاديمير كوليسنيكوف، ويبلغ ارتفاعه حوالي 15 مترًا وهو كبير بقدر ما تتوقع أن يكون تنينًا مخيفًا ثلاثي الرؤوس، ليس هذا فحسب بل يقوم هذا التمثال بأحد العروض التي تجذب السياح وهي عرض ليلي بدءا من الساعة السابعة مساء في أيام العطلات، بخروج النيران من فمه، حيث يحيطه الدخان بسبب خروج تلك النيران.

بدأ العمل على هذه النسخة الواقعية من Zmei Gorynich في عام 2015 واكتمل بعد حوالي عامين، ويتكون التمثال بشكل أساسي من إطار حديدي وخرسانة، ويصور المخلوق الرهيب فوق تل صغير، في وسط حديقة عائلة Kudykina Gora.
حتى قبل اكتماله في عام 2017، انتشرت صوره التي كانت بلا أجنحة على وسائل التواصل الاجتماعي، وحصلت على أكثر من مليون إعجاب على فيسبوك وحده وجذبت السياح إلى قرية كامينكا. 

واليوم يزور عشرات الآلاف من السياح الحديقة كل عام لمشاهدة هذا التنين الواقعي بأنفسهم، وأهم ما يميز زيارته هو سماع التنين وهو يطلق صرخة شبيهة بجودزيلا قبل أن ينفث اللهب في جميع أفواهه الثلاثة، تاركًا أعمدة من الدخان الأسود تطفو حوله.

لا يمكن مشاهدة هذه المؤثرات الخاصة إلا في تمام الساعة 7 مساءً في عطلات نهاية الأسبوع والأعياد الوطنية، ولرؤية هذا التمثال الرائع ، سيتعين عليك السفر لمسافة 400 كيلومتر من موسكو على طول الطريق السريع، حيث يمكن زيارة منتزه Kudykina Gora العائلي الذي تبلغ مساحته 500 هكتار مجانًا ويضم مجموعة متنوعة من مناطق الجذب لجميع أفراد الأسرة.