الجمعة 21 يونيو 2024

أزمة في الكنيست الإسرائيلي بسبب الأكل

ميكى ليفى

عرب وعالم10-11-2021 | 22:23

منى حمدى قاسم

خلال الأيام الماضية أثيرت حالة من الجدل داخل الكنيست الإسرائيلي بسبب إحضار الأعضاء المأكولات والمشروبات داخل القاعات، وهو الأمر الذي من شأنه دفع رئيس الكنيست لوضع حد لتلك الممارسات.

فى الأيام الأخيره  التي تم من خلالها  مناقشة ميزانية دولة الاحتلال الصهيوني للعام الجاري للمرة الأولى منذ 3 سنوات  نشرت صور غير لائقة على مواقع التواصل الاجتماعى لأعضاء الكنيست يحضرون ويأكلون الأطعمة والمشروبات داخل قاعه الكنيست.

الكنيست الإسرائيلي

ودفعت هذه  الممارسات " ميكى ليفى" رئيس الكنيست الإسرائيلي، للقول بأن كل ما حدث الأسبوع الماضى سيتم توجيهه واتخاذ إجراءات جديده لمنع  إحضار وإدخال المأكولات والمشروبات إلى الجلسة العامة للكنيست.

وتابع  ليفى،  أن كل ما حدث من  إدخال الطعام فى القاعة خلال المناقشات حول الميزانية،  سيؤدى إلى إساءة الشكل العام للكنيست وتدمير المعدات والأثاث باهظة الثمن .

وأضاف أنه بسبب الوقت والساعات الطويلة التى يقضيها الأعضاء داخل الكنيست كان يسمع بإحضار الطعام والشراب، مؤكدا من هذا الوقت لن يسمح بدخول أي عضو سيحضر أية مأكولات أو عصائر حتى وإن إستغرقت الجلسه العامة للبرلمان ساعات طويلة.

وردا على هذا القرار، قال عضو الكنيست من حزب "الليكود" ديفيد بيتان، المعروف بإحضاره أكياس الحلوى إلى الكنيست والتي تطورت هذا الأسبوع إلى صواني حلوى المارشميلو المغطاة بالشوكولا، "الحلوى ليست طعاما".

والجدير بالذكر أن  الكنيست الإسرائيلي قال إنه صادق على ميزانية عام 2021 بالقراءتين الثانية والثالثة 61 نائبا مقابل 59 معارضا، وهو ما دفع  رئيس الوزراء الإسرائيلي "نفتالي بينيت " للقول :"وصلنا إلى أهم لحظة منذ إقامة الحكومة، لحظة المصادقة على الميزانية، هذه هي الساعة الأهم لاستقرار الدولة. بعد ثلاث سنوات ونصف من الفوضى، الإدارة الفاشلة وشلل جميع الأجهزة، خلال السنوات التي كانت فيها الدولة بمثابة أداة في لعبة شخصية، سنوات بعد أربع معارك انتخابية، واحدة تلو الأخرى من دون أي حسم".