الإثنين 27 مايو 2024

كوريا الجنوبية وكولومبيا تتفقان على تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون الإقليمي

كوريا الجنوبية وكولومبيا

عرب وعالم10-11-2021 | 22:02

دار الهلال

اتفقت كوريا الجنوبية وكولومبيا في اجتماع وزيري خارجية البلدين على تعزيز التعاون الثنائي في مجالات الرعاية الصحية والتحول الرقمي وتغير المناخ والتغلب على تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.


والتقى وزير الخارجية الكوري الجنوبي "جونج وي-يونج" مع نائبة الرئيس الكولومبي ووزيرة العلاقات الخارجية الكولومبية "مارتا لوسيا راميريز" لمناقشة سبل تعزيز العلاقات في مختلف المجالات، بعد القمة بين البلدين في أغسطس.

 


وكانت "راميريز" تزور سول لحضور منتدى الاقتصاد الأخضر بين كوريا الجنوبية وتحالف المحيط الهادئ الذي عقد في وقت سابق من اليوم، والذي حضره 3 أعضاء آخرين في تحالف المحيط الهادئ، بما فيها تشيلي وبيرو والمكسيك.
وقالت الوزارة إن "راميريز" تعهدت بدعم محاولة كوريا الجنوبية أن تصبح عضوا منتسبا في التحالف المكون من 4 دول.


كما اتفق الجانبان على تعميق شراكتهما الاستراتيجية حيث يحتفل البلدان بالذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما العام المقبل.


والتقت "راميريز" أيضا مع رئيس الوزراء الكوري الجنوبي "كيم بو-كيوم".


وخلال اللقاء، دعا "كيم" إلى توسيع التعاون بين البلدين في مجالات الابتكار الرقمي والبنية التحتية الصديقة للبيئة والطاقة المتجددة والرعاية الصحية وغيرها من المجالات المتنوعة.


وأعربت "راميريز" عن تقديرها لقيام كوريا الجنوبية بتقديم الإمدادات اللازمة لمكافحة جائحة فيروس كورونا وتبادل الخبرات في مكافحة الفيروس.


كما أعربت عن أملها في توسيع الشراكة الثنائية في مجالات بناء السفن والطيران والمواد الغذائية ومستحضرات التجميل الكورية.