الأحد 12 مايو 2024

فيديو لوزير فيتنامي بتناول شريحة لحم مغطاة بالذهب يثير غضب المواطنين

مبيت /// فيديو لوزير فيتنامي بتناول شريحة لحم مغطاة بالذهب يثير غضب المواطنين

الهلال لايت 10-11-2021 | 23:00

مى كامل

ظهر وزير فيتنامي يتناول شريحة لحم مغطاة بالذهب بقيمة 2000 دولار أمريكي وذلك في في فيديو نشر على منصة التيك توك، مما أثار غضب رواد وسائل التواصل الاجتماعي في فيتنام بسبب التبذير.

يظهر مقطع الفيديو الطاهي الشهير Nusrest Gokce وهو يقدم شرائح اللحم الفاخرة إلى وزير الأمن العام الفيتنامي في لندن.

سارع مستخدمو الإنترنت إلى التنديد بالوزير ، الذي كان في بريطانيا لحضور قمة المناخ للأمم المتحدة COP26 ، لتناول الوجبة في الوقت الذي تكافح فيه فيتنام وسط الوباء.

تعرض وزير الأمن العام الفيتنامي تو لام لانتقادات مؤخرًا بسبب وجبته الشهية والمكلفة إلى حد ما في مطعم Nusret Gokce's London، ويظهر فيه أيضا  الشيف التركي الشهير باسم Salt Bae على إنستجرام .

ظهر المقطع الذي تمت إزالته الآن لأول مرة على حساب التيك توك الرسمي للشيف التركي، ومن المتوقع أن يتم تسعير وجبة To’s بحوالي 1956 دولارًا أمريكيًا، وهو أعلى بكثير من أرباحه الشهرية التي تتراوح بين 600 دولار أمريكي إلى 800 دولار أمريكي قبل أي مخصصات. 

لكن آخرين أيدوا الوزير، قائلين إنه يحق لأي شخص الحصول على بدل إنفاق أثناء رحلات العمل، وأنه ربما تمت دعوته إلى المطعم من قبل طرف ثالث دفع الفاتورة.

وفي فيتنام ، يكسب المواطن العادي في البلاد حوالي 230 دولارًا أمريكيًا شهريًا في عام 2021 ، وفقًا لتقرير مكتب الإحصاء العام، ومع ذلك في حين تطورت البلاد بمعدل سريع للغاية في العقود الثلاثة الماضية، أثرت جائحة كورونا وما تلاه من عمليات الإغلاق على نموها إلى حد كبير، و انخفض الناتج الصناعي لدولة جنوب شرق آسيا في أغسطس بنسبة 7.4 في المائة عن العام السابق، وانخفضت الصادرات بنسبة 5.4 في المائة، وانخفضت مبيعات التجزئة للسلع والخدمات بنسبة 33.7 في المائة.

Dr.Radwa
Egypt Air