الإثنين 1 يوليو 2024

على الحفني: تنزانيا تشهد تنمية مستدامة بسواعد مصرية

الرئيس السيسي مع رئيسة تنزانيا

أخبار10-11-2021 | 23:18

رمضان أحمد

قال السفير على الحفني، إن العلاقات بين مصر وتنزانيا مثمرة وريادة مصر في إفريقيا عادت بفضل الرئيس السيسي، وجاءت زيارة رئيسة تنزانيا تؤكد توجه الدولتين على تحقيق الاستثمار في التنمية المستدامة.

وأكد الحنفي خلال مداخلة هاتفية مع «اكسترا نيوز» أن هناك تاريخ مشترك بين البلدين وتوجه الدولتين في تحقيق التعاون المشترك على كل المستويات في ظل نقلة نوعية لعلاقات مصر بالقارة الإفريقية.

 

وأشار إلى أن مصر بدأت في توجيه المستثمرين إلى قارة إفريقيا ودولة تنزانيا بالتحديد عن طريق الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية  وهناك مشروعات تتم بمساهمة من مصر في مجال التنمية المستدامة.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل، رئيسة جمهورية تنزانيا، بقصر الاتحادية وأقيمت مراسم الاستقبال الرسمية لرئيسة جمهورية تنزانيا.

وتم عزف النشيد الوطني للبلدين واستعراض حرس الشرف العسكري.

تقدمت سامية حسن، رئيسة تنزانيا، بدعوة الرئيس السيسي لزيارة تنزانيا، قائلة: "أتقدم بالدعوة لشقيقي الرئيس السيسي لزيارة تنزانيا في الوقت الملائم له".

 

وأضافت رئيسة تنزانيا، في كلمتها، خلال مؤتمر صحفي مشترك، مع الرئيس السيسي، بقصر الاتحادية، أشكر الرئيس السيسي على دعوته لزيارة هذا البلد العظيم وأشكره على كرم الضيافة وحرارة الاستقبال الذي حظيت به أنا والوفد المرافق لي.

 

وتابعت: نؤكد التزام الجانب التنزاني بتعزيز العلاقة المشتركة بين مصر وتنزانيا بما فيه صالح الشعبين الشقيقين.