الإثنين 29 ابريل 2024

استجابة لشكوى مواطن.. تموين ملوي تحرر 9 محاضر لمخابز مخالفة

جانب من العينة

محافظات11-11-2021 | 11:10

محمد مرزوق

قامت إدارة تموين مركز ملوي، بمحافظة المنيا، بفحص شكوى أحد المواطنين بقرية الأشمونين بمجلس قروي نواي دائرة المركز ملوي، يشكو من سوء إنتاج رغيف الخبز.

وعلى الفور تم تنظيم حملة تموينية برئاسة محمود توني مدير مكتب تموين مركز ملوي، وبالتعاون مع الجهات المعنية بهدف إحكام الرقابة على كافة المخابز البلدية بنطاق الوحدة والتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأسفرت الحملة عن تحرير 9 محاضر تنوعت ما بين ( إنتاج خبز ناقص الوزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات- تصرف وتجميع-عدم وجود ميزان - قضايا متنوعة أخرى)، حيثُ تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأكد محمود توني، على أن إدارة تموين ملوي تشن باستمرار حملات تموينية مفاجاءة على المخابز البلدي للتأكد من جودة رغيف الخبز المدعم والمقدم للمواطنين وأن أي تلاعب في هذا الرغيف من ناحية جودة الصنعة وعدم مطابقته للمواصفات التي حددتها وزارة التموين أو نقص في الوزن المحدد قانونًا فإن ذلك يعرض المخالفين من أصحاب المخابز للمسائلة القانوينة  وإتخاذ الإجراءات اللازمة ضدهم.

كما أوضح توني، بأن الإدارة تشن أيضًا حملات تموينية مفاجاءة على الأسواق والمحال التجاريثة التي تقوم ببيع السلع الغذائية للمواطنين لضبط حركة الأسواق وعدم التلاعب بالأسعار وللتأكد من السلع غير منتهية الصلاحية وفي حالة جيدة، مضيفًا بأنه يتم تحرير المحاضر اللازمة حيال المخالفين من التجار ومصادرة كافة السلع الغذائية المتنهية الصلاحية. 

يأتي ذلك في إطار حرص إدارة مكتب تموين مركز ملوي بسرعة الاستجابة لشكاوى واستغاثات المواطنين، وتنفيذًا لتعليمات اللواء أركان حرب أحمد السايس، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوي، بشأن تلقي وفحص شكاوى المواطنين وسرعة التفاعل معها.

Dr.Randa
Dr.Radwa