الخميس 23 مايو 2024

أسرة قطرية من العائلة الحاكمة تغادر القاهرة بعد قرار قطع العلاقات

6-6-2017 | 13:08

 

غادرت مطار القاهرة الدولي ظهر اليوم الثلاثاء أسرة قطرية من العائلة الحاكمة عائدة إلى الدوحة عن طريق الكويت بعد صدور قرار قطع العلاقات الدبلوماسية بين مصر وقطر.

أفادت مصادر ملاحية بمطار القاهرة الدولي أن الأسرة القطرية هي أسرة حسن بن عبد الرحمن ال ثاني من العائلة الحاكمة القطرية وغادر مع أسرته  على متن طائرة الخطوط الكويتية المتجهة إلى الكويت، ومنها إلى الدوحة، وذلك لتوقف الطيران المباشر بين القاهرة والدوحة 
   
وكان المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية قد أعلن امس بأنه تم استدعاء سفير دولة قطر لدى جمهورية مصر العربية إلى مقر وزارة الخارجية، حيث تم إبلاغه بقرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، وتسليمه مذكرة رسمية بإنهاء اعتماده كسفير لدى جمهورية مصر العربية، وإمهاله 48 ساعة لمغادرة البلاد.

واضاف المتحدث باسم الخارجية المستشار أحمد أبو زيد، أنه تم إبلاغ القائم بالأعمال المصرى بالدوحة بالعودة إلى البلاد فى غضون 48 ساعة تنفيذا لقرار قطع العلاقات.

كانت مصر والسعودية والإمارات والبحرين وليبيا واليمن،قد أعلنت قطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية مع الإمارة الخليجية، لاتخاذها مسارا معاديا للدول العربية فى ظل إصرار نظام تميم بن حمد على دعم التنظيمات الإرهابية وفى مقدمتها جماعة الإخوان وسعيها للعبث بأمن واستقرار دول الخليج.