الأربعاء 26 يونيو 2024

مميش يصدر قرارًا بحركة مديري موانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

6-6-2017 | 13:36

أصدر رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس الفريق مهاب مميش، قراراً بحركة مديري موانئ شرق بورسعيد، وغرب بورسعيد والأدبية التابعين للمنطقة.

ووفقا لبيان المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، فقد تقرر تعيين لواء بحري إيهاب صلاح عبد اللطيف مديراً عاماً لميناء شرق بورسعيد، ولواء بحري عادل رزق مديراً عاماً لميناء غرب بورسعيد، ولواء بحري أبو رجيلة طه إبراهيم مديراً عاماً لميناء الأدبية، وذلك وفقًا لصلاحيات رئيس المنطقة المنصوص عليها في قانون المناطق الاقتصادية الخاصة ولائحته التنفيذية.

وأضاف البيان "يأتي هذا التغيير في إطار تنفيذ خطة العمل الموضوعة لتطوير موانئ المنطقة الاقتصادية بما يتماشى مع متطلبات المرحلة المقبلة، وتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وأكد الفريق مميش أهمية الإسراع في مهمة تطوير موانئ المنطقة وتحقيق طفرة تنموية تساعد على نهضة المنطقة الاقتصادية وتساعد على خلق بيئة عمل مواتية للاستثمار في المنطقة، كما شدد على أن القيادة السياسية تتابع وبشكل مستمر أعمال تطوير الموانئ بالمنطقة، مشيراً إلى أن حجم الأعمال التي تقام في منطقة شرق بورسعيد بشكل خاص ضخم وكبير.

وفيما يخص أعمال تطوير ميناء شرق بورسعيد المحوري، قال مميش إن نسبة أعمال الأرصفة وتجهيز الساحات بلغت 75%، وأشار إلى أن هناك مفاوضات مع عدد من المشغلين لإعداد المواصفات الفنية للأرصفة.

وقال "يتم حالياً العمل على مخطط لتكوير ميناء غرب بورسعيد مع احد الشركات العالمية المتخصصة لرفع معدل الأداء وزيادة المساحة الأرضية وكذلك تعميق الأرصفة وإنشاء محطات جديدة".