الأربعاء 15 مايو 2024

عزومات الحموات تشعل الخلافات بين «ياميش وخوخة»

6-6-2017 | 15:15

اشتعل الشجار بين الثنائي ياميش وخوخة، خلال الحلقة السابعة من المسلسل الإذاعي، " ياميش وخوخة، وكانت تدور حول أول جمعة فى رمضان وكان يصر ياميش على الإفطار لدى والدته، وبدورها خوخة تمسكت بالفطار فى بيت والدتها وأخبرته، إنها أكدت العزومة والحضور عليها، وعلق ياميش، إنها أهدرت حقه ولم تكلف نفسها حتى سؤاله قبل إخبار والدتها، إنهم سيحضرون.

 

وتعالت أصواتهم حتى حضرت طنط محبات مفزوعة وتساءلت عن سبب الصراخ والمشادات وأخبرها ياميش بالأمر فأخذت تطلق تعبيراتها الضاحكة التي تلطف من الجو حتى تتيح للنقاش مساحة وتضع الخلافات جانبا، وعملت قرعة حول الفطار لدى بيت عائلة من منهم اولا".

كما نصحت أسماء حفظي، استشاري الصحة النفسية، والعلاقات الزوجية، " خوخة" التى تمثل الزوجات :"إن والدتها لديها أخواتها ووالدها حولها ومائدتها عامرة بوجودهم، أما ياميش فلا ينير مائدة والدته سوى حضورهم، بعد وفاة والده".

وأوضحت أسماء حفظي  في حديثها لـ”الهلال اليوم” إن الرسالة هى :"عدم  الانحياز  لطرف على حساب الآخر، ولكن علينا أن ننظر للأمور بنوع من الإنسانية، وننظر لمن هو أكثر احتياجا، في هذه الحالة أم الزوج هي الأكثر احتياجا لهذه العزومة، لأن زوجها متوف، فلا تفعل سوى ما يمليه عليك ضميرك وقلبك الحنون".

يذكر أنه يذاع الجزء الثاني من المسلسل الإذاعي «ياميش وخوخة»، يوميًا، في رمضان على إذاعة «نغم إف إم».

ويطرح المسلسل كل يوم مشكلة تحدث بين ياميش، والذي يؤدي دوره أحمد الشناوي وخوخة، التي تقوم بدورها خلود نادر، وتؤدي دور طنط محبات، الكاتبة واستشاري الصحة النفسية والزوجية، أسماء حفظي، ودور محبات في المسلسل هو من كتابتها الشخصية والنصح الواقعي والفعلي، ولكن بشكل كوميدي وبسيط، حتى يصل إلى قلب المستمع .

    Dr.Radwa
    Egypt Air