السبت 18 مايو 2024

5 معلومات غريبة عن ثقافة شعب كوريا الجنوبية

6-6-2017 | 20:57

يمتلك الشعب الكوري الجنوبي واحدة من أغرب ثقافات العالم على الإطلاق، لكن الكثيرين لا يعرفون عنها أي شيء، وذلك لأن الجميع دائمًا ما يربط الثقافة الكورية بجارتها الصينية. 

وتمتلك الثقافة الكورية الجنوبية جماهيرية عريضة حول العالم؛ مما جعل البعض يدمن الدراما والسينما الكوريتين، التي تعبر عن ثقافة تتسم بـ5 عادات غريبة أبرزها ما يلي:

نصف سكان كوريا الجنوبية لديهم أسماء عائلة متشابهة

كشف التقرير الرسمي الذي أصدره مكتب الإحصاءات الوطني، «NSO»، عام 1985 أن هناك 8.9 مليون شخص اسم عائلتهم هو «كيم» و6 ملايين شخص باسم عائلة «لي»، 3.4 ميلون يملكون اسم عائلة «بارك»، و1.9 مليون باسم عائلة «شوي»، و1.7 مليون شخص باسم عائلة «جونج».

الأشخاص حاملو اسم أخير موحد لا يستطيعون الزواج من بعض

القانون الكوري يمنع زواج فردين يكون لهما نفس اسم العائلة، ويعود هذا الامر إلى مبدأ «نقاوة النسب»، وما زال هذا الأمر قائما في كوريا إلى الآن، لخوفهم من ارتكاب زنا المحارم.

العلم الكوري ليس مجرد رمز

العلم الكوري يعلمك بعض الأشياء عن فلسفة آسيا الشرقية، فعلم كوريا الجنوبية يدمج بين بعض الأشياء المشتقة من المعتقدات الصينية، ومبادئ البوذية، متضمنا الخلفية البيضاء، ورمز السلام، ودائرة من أجل الانسجام.

الكوريون يؤمنون بأن فصيلة الدم تؤثر في شخصية الفرد

ليس من النادر بالنسبة للكوريين، أن يسألوا شركائهم المحتملين عن فصائل دمائهم؛ لأنهم يعتقدون أنها تعطيهم تفاصيل أكثر عن شخصيو الإنسان، وقد تساعدهم على معرفة مستوى التوافق بين الشخصين. الكورييون يتناولون حساء عشب البحر في عيد ميلادهم

قد يبدو من الطريف الاحتفال بعيد ميلاد شخص ما، عبر تناول حساء عشب البحر، حيث تتناول الأمهات الكوريات نظاما غذائيا صارما قبل فترة الولادة، لذا فحساء عشب البحر له معنى عميق، فهو يذكر الابن بالمعاناة التي كانت الأم تعانيها قبل الولادة، فيدرك إحسان أمه إليه.

 

    الاكثر قراءة