الجمعة 27 سبتمبر 2024

سقوط هاربين وضبط سلع مجهولة المصدر في حملات بالمحافظات

6-6-2017 | 21:39

تمكنت الأجهزة الأمنية بعدد من محافظات الجمهورية، اليوم، من ضبط عدد من الخارجين على القانون وسلع غذائية مجهولة ومهربة، ومنشآت طبية وغذائية مخالفة، بالإضافة إلى تحرير عدد من المخالفات المرورية المتنوعة.

الغربية
ففي الغربية، صرح مدير الأمن، اللواء طارق حسونة بأن الحملات أسفرت عن ضبط 3 قطع سلاح ناري بدون ترخيص، وفرد خرطوش، و12 قطعة سلاح أبيض، و5 قضايا اتجار في مواد مخدرة، بالإضافة إلى ضبط 8 متهمين هاربين و33 سيارة بدون لوحات، ورخصتي القيادة والتسيير و22 دراجه نارية بدون لوحات.

أسيوط

وفي أسيوط، قالت رئيس مركز ومدينة القوصية هويدا شافعي، إن حملة موسعة شنها المركز أسفرت عن ضبط 2.77 طن دقيق بلدي مهرب بالسوق السوداء، في مخزن بقرية بني قرة عزبة النقطة، كما تم ضبط 30 جوال دقيق داخل مطحن بدون ترخيص يتم إعادة طحنه وبيعه كدقيق فاخر.. مضيفة أنه تم ضبط مصنع تعبئة بودرة وعصائر غير مرخص وغير مطابق للمواصفات به.

بني سويف
وفي بني سويف، تمكنت إدارة العلاج الحر بالمحافظة، من خلال حملة صحية لضبط المخالفات الطبية بمركز الفشن، من ضبط 6 معامل تحاليل طبية تعمل في تحليل فيروس سي وتصدر نتائج وهمية للمواطنين، وعُثر على أجهزة الكشف على عينات الفيروسات وجهاز مناظير، وكشفت الحملة عن عدم تواجد مدير فني للمعامل التي تم المرور عليها ووجود كميات من الكيماويات والكواشف الكيميائية منتهية الصلاحية بداخلها.

وضبطت الحملة أيضا 13 مركزا طبيا وعيادة خاصة بمركز الفشن مخالفة وغير مرخصة، بها العديد من المخالفات الجسيمة التي تشكل خطرا على سلامة المرضى، وتم غلق غرفة للعمليات مخالفة للاشتراطات الطبية بإحدى العيادات الخاصة وإغلاق حضانة مخالفة للترخيص. كما ضبطت الحملة مركزين للعلاج الطبيعي، أحدهما يديره شخص لا يحمل ترخيص مزاولة المهنة، والثاني يعمل في مجال الحجامة، بالإضافة إلى مركز أسنان يديره طالب امتياز طب أسنان.

وعلى صعيد متصل، استقبل المكتب الفني 4176 طلب تقنين، بواقع 3514 "تقنين مباني" على مساحة 52 مليون متر مربع، و662 طلب "تقنين زراعة" على مساحة 37 ألفا و351 فدانا.

 المنيا 

في محافظة المنيا، بدأت الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة في تنفيذ أعمال حملة إزالة التعديات على نهر النيل بمركزي العدوة ومغاغة، حيث كلف المحافظ عصام البديوي، ووكيل وزارة الري المهندس رمضان كمال بالبدء في أعمال إزالة تلك التعديات، والتي تضمنت أحواض مقامة لماكينات وخطوط ري مساحات وأراضٍ غير مقررة للري على فرعي ترعة ساقولا، وقد تسبب ذلك في نقص مياه الري للمزارعين بشكل كبير.

وقال وكيل وزارة الري المهندس رمضان كمال إنه تم تنفيذ 117 حالة إزالة، وجاري استكمال أعمال الحملة اليوم.. لافتا إلى أن تلك التعديات أدت إلى تصاعد شكاوى المزارعين من نقص المياه في الآونة الأخيرة، حيث قام عدد من المزارعين بالطريق الصحراوي الغربي بتنفيذ تلك التعديات "لسرقة المياه" واستخدامها في أغراض غير مقررة لها، وتم إصدار قرارات إزالة لها من الإدارة العامة لري غرب المنيا.

الفيوم
 وفي الفيوم، صرح رئيس مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم اللواء هشام محمد درة بأنه تمت إزالة 37 حالة تعدٍ على خطوط مياه الشرب بقرى الحجر وفوز والغرق، وذلك بالتنسيق مع رئيس مركز إطسا الدكتور بسام عزام، ومأمور المركز العميد جبالي عبد الظاهر.

وقال اللواء هشام محمد درة إن المواطنين كانوا يستولون على مياه الشرب ويستخدمونها في غير أغراضها سواء في مزارع الدواجن أو الكافتيريات أو ري الأراضي الزراعية وإقامة مباني مخالفة.

وأكد أن الحملة ضبطت مواطن يُدعى "حسين م. ع." من قرية فوز بالغرق، وهو يقوم بري أراضي تبلغ مساحتها أكثر من 1750 مترا مربعا من مياه الشرب من خلال خط المياه الرئيسي البالغ قطره 4 بوصة، في حين أن سكان القرية نفسها يشكون من عدم وجود مياه بالقرية.

وطالب رئيس شركة مياه الفيوم المواطنين بسرعة الإبلاغ عن أية تجاوزات أو تعديات تحدث من جانب المواطنين تجاه خطوط مياه الشرب حتى تتمكن الشركة والأجهزة المختصة من إزالة المخالفات وردع المخالفين.

قنا

في قنا تمكنت الأجهزة الأمنية بالمحافظة من ضبط 4 متهمين بحوزتهم بندقية آلية وبندقية رصاص ومسدس وفرد خرطوش محلي الصنع و25 طلقة حية و140 قرصا من عقار التامول المخدر، وضبط تاجر تمويني لتجميعه نصف طن من السكر التمويني، بالإضافة إلى 200 كيلو جرام من الدقيق البلدي المدعم قبل بيعها في السوق السوداء في وقائع منفصلة على مستوى المحافظة.

كما تمكن ضباط مباحث التموين من ضبط تاجر يُدعى "أيمن م. خ." (40 عاما) مقيم بناحية جزيرة مطيرة بمركز قوص؛ لتجميعه 500 كيلو جرام من السكر التمويني، و200 كيلو جرام من الدقيق البلدي المدعم والمخصص لأصحاب المستودعات، بقصد بيعها في السوق السوداء، بجانب ضبط 15 قضية تموينية متنوعة أخرى. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع المتهمين فيما تولت النيابة العامة التحقيق.

البحيرة
وفي البحيرة، شن ضباط مباحث التموين بالمحافظة حملات موسعة بمراكز ومدن المحافظة أسفرت عن ضبط "محمد إ. خ." (44 عاما) المدير المسئول عن ثلاجة كائنة بمدينة إيتاي البارود؛ لحيازته وتخزينه 263 ألفا و840 طن أسماك ماكريل ياباني مجمدة مجهولة المصدر وبدون فواتير دالة على مصدرها.

وتمكنت الحملات التموينية من ضبط "أحمد م. ع." (42 عاما) لتجميعه كمية وقدرها 700ر1 طن سكر تمويني مدعم محظور تداوله بالأسواق؛ لبيعه في السوق السوداء، وتحررت المحاضر اللازمة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.