الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

«فخر الصناعة».. تكريم رئيس الهيئة العربية للتصنيع بمنتدى الاتحاد الأفريقي

الأفريقي للقطاع الخاص يكرم رئيس الهيئة العربية للتصنيع

أخبار11-11-2021 | 12:40

دار الهلال

كرم منتدى مؤتمر الاتحاد الأفريقي للقطاع الخاص، الذي انطلقت فعاليته تحت شعار "صنع في أفريقيا"، الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، ومنحه جائزة فخر الصناعة الأفريقية.

وينظم مؤتمر الاتحاد الأفريقي للقطاع الخاص، مجلس الأعمال الأفريقي بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الأفريقي للتنمية الاقتصادية والتجارة والصناعة والتعدين، وتستضيفه بالقاهرة الجمعية المصرية لسيدات الأعمال في الفترة من 10 إلى 12 نوفمبر 2021، بالتعاون مع المؤتمر الأفريقي لريادة الأعمال للمرأة والشباب.

وشهدت فعاليات المؤتمر حضورًا مكثفًا من الشخصيات المهمة، ومنهم الدكتورة أماني عصفور رئيس مجلس الأعمال الأفريقي، والسفير ألبرت موشانـجا رئيس مفوضية شئون التنمية الاقتصادية والتجارة والصناعة والتعدين بلجنة الاتحاد الأفريقي، والدكتور" بنديكت أوراما" رئيس مجلس إدارة البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد (أفريكسيم Afriexim)، و"ستيفن كارينجي" مدير قسم التجارة والتكامل الإقليمي بلجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الأفريقية والمعنيين بالشأن الأفريقي.

وفي إطار تكريم رئيس العربية للتصنيع، أكد الفريق "التراس" أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وضعت التعاون مع الأشقاء الأفارقة في صدارة اهتماماتها، إيمانًا منها بأن أفريقيا تستحق بثرواتها الطبيعية والبشرية أن تكون واحة للاستثمارات العالمية.

وأضاف رئيس الهيئة العربية للتصنيع أن هذا الاهتمام يمتد عبر كل الوزارات والكيانات والمؤسسات في مصر، مشيرًا إلى أن الهيئة العربية للتصنيع تتشرف بإنجاز عدد ضخم من المشروعات وتدريب الكوادر البشرية الأفريقية وإبرام الاتفاقيات والعقود والدخول بها إلى حيز التنفيذ مع أفريقيا، وفق مبدأ الشراكة الرابحة لكل الأطراف، وأيضًا مبدأ العدالة والتقدير المستحق لقدرات ثروة أفريقيا الفكرية والبشرية والطبيعية.

وأكد "التراس" رسالة مهمة لكل الأطراف الحاضرة تحت مظلة مجلس الأعمال الأفريقي تتعلق بأهمية تحويل كلمات التقدير والثناء إلى طموح كبير وعمل لزيادة رصيد الاستثمار والإنتاجية، منوهًا إلى أهمية أن تأخذ أفريقيا مكانتها المستحقة على خريطة العالم وتصبح شريكًا فعالًا في الاقتصاد العالمي.