السبت 29 يونيو 2024

رئيس بوركينا فاسو: تحية للرئيس السيسي لقيادته الرشيدة في محاربة الإرهاب

7-6-2017 | 20:16

في كلمته عقب انتهاء المباحثات المشتركة مع الرئيس السيسي، وجه رئيس بوركينا فاسو روك مارك كابوريه، التحية للسيسي لقيادته الرشيدة في محاربة الاهاب.

وأعرب رئيس جمهورية بوركينا فاسو عن شكره للدعوة التي وجهت له لزيارة مصر من أجل تعزيز التعاون بين البلدين.


وقال - في كلمته عقب المباحثات - لقد وجدنا فرصة لتبادل وجهات النظر حول المواضيع التي تطرقتنا إليها، والعلاقات بيننا قديمة وقمنا بالتزامات لتعزيز العلاقات من خلال اللجان المشتركة لاسيما في مجالات الصحة والتعاون العسكري والتعاون في مكافحة الإرهاب.. وتعهدنا أن يلعب القطاع الخاص دوره الفعال بين الدولتين وجئنا بممثل الغرفة التجارية في بوركينا فاسو لبحث توطيد العلاقات بين القطاع الخاص في البلدين.


وأعرب رئيس بوركينا فاسو عن تحيته لقيادة الرئيس السيسي الرشيدة في مجال مكافحة الإرهاب وإرساء الاستقرار في مصر ..وقال : نساندكم في جهودكم لتعزيز الثقة في مصر وهي مركز سياحي للعالم ويجب أن يستعيد مكانته في العالم.. ومصر ستستعيد مكانتها في المستقبل القريب.. وأحي الامن والاستقرار الذي حققتموه في المنطقة.. وأقول إن بوركينا فاسو يتطلع لتعزيز العلاقات مع مصر ونحن مسرورين بما نقوم به من عمل مشترك.


وعن مكافحة الارهاب، قال رئيس بوركينا فاسو” إننا سنستفيد بخبرتكم في هذا المجال لتعزيز الأمن والاستقرار في غرب أفريقيا... ومصر عضو فعال في الاتحاد الافريقي والتكتلات الأفريقية ونتعاون لمكافحة الإرهاب علي المدي الطويل وسنتبادل المعلومات الأمنية”.


واختتم كلمته قائلا : نحن في القاهرة نشعر أننا في بلدنا ونشكر اتاحة الفرصة لإطلاق التعاون بين البلدين.

    الاكثر قراءة