الإثنين 29 ابريل 2024

إسرائيل تتخذ قرارا جديدا بشأن واقعة فرار الأسرى الفلسطينيين الستة من سجن "جلبوع"

سجن جلبوع

عرب وعالم11-11-2021 | 14:49

دار الهلال

أفادت صحيفة /هارتس/ الاسرائيلية ، اليوم /الخميس/ ، بأن إسرائيل اتخذت قرارا جديدا بشأن عملية فرار الأسرى الفلسطينيين الستة من سجن /جلبوع/ ، التي حدثت في شهر سبتمبر الماضي.

وذكرت الصحيفة أن لجنة التحقيق الرسمية الإسرائيلية الخاصة بالتحقيق في فرار الأسرى الفلسطينيين الستة من سجن /جلبوع/ الإسرائيلي، بدأت أعمالها بالاستماع لشهادات ضباط مصلحة السجون في البلاد.

وأوضحت الصحيفة أن جوندار بيركوفيتش، رئيس التخطيط اللوجستي، هو أول شخص أو مسؤول إسرائيلي سيمثل أمام لجنة التحقيق، من أجل تقديم معلومات كاملة عن السجن ومخطط بنائه.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد شرعت في تحصين وحماية أحد أشد سجونها تحصينا، بعد نجاح سة من الأسرى الفلسطينيين في اختراقه، الشهر الماضي.

ونشرت وزارة الدفاع الإسرائيلية أن شعبة الهندسة والبناء بالوزارة قامت بالتنسيق مع دائرة السجون بمشروع حماية وتحصين سجن جلبوع، على خلفية واقعة هروب الأسرى الفلسطينيين الستة من السجن نفسه، في السادس من شهر سبتمبر الماضي.

وأفادت الوزارة بأن المشروع الذي تبلغ قيمته حوالي ثمانية ملايين شيكل، يقوم على تقوية وتدعيم البنية التحتية للسجن الإسرائيلي، فضلا عن وضع أو صبَّ الخرسانة في الزنازين، وتحسين حمايتها.

ونجح ستة من الأسرى الفلسطينيين في الهروب من سجن جلبوع الإسرائيلي الشديد الحراسة، في السادس من الشهر الماضي، عبر نفق حفروه من داخل الزنزانة، أخرجهم إلى خارج السجن في عملية أسطورية ، إلا أن الجيش والشرطة الإسرائيليين تمكنا من إلقاء القبض عليهم واعتقالهم، على التوالي، بعد مرور حوالي 14 يوما من عملية الهروب.

Dr.Randa
Dr.Radwa