الثلاثاء 14 مايو 2024

تعرف إلى خريطة «أكشاك التسجيل للقاح كورونا» فى خطوط المترو

أكشاك التسجيل للحصول على لقاح كورونا

أخبار11-11-2021 | 21:51

إسراء خالد

ما يزال فيروس كورونا يشكل العديد من التحديات في ظل تفشي الموجة الرابعة منه، وتزايد أعداد الإصابة اليومية بالفيروس، وفقًا لما يعلنه البيان اليومي لوزارة الصحة؛ مما يحتم على الدولة تضافر جهود السيطرة على انتشار الفيروس خاصًة مع اقتراب بداية فصل الشتاء الذي ينذر بمزيد من الزيادة في أعداد الإصابة.

وخصصت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، عدد من الأكشاك في المحطات التبادلية بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان؛ للبدء فى تسجيل المواطنين وتلقى اللقاحات المضادة لكورونا، وتنشر بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية، أماكن وجود أكشاك التسجيل للحصول على لقاح كورونا.

التسجيل للحصول على لقاح كورونا

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق أنه تم الانتهاء من تركيب 2 كشك بمحطة السادات اتجاه حلوان واتجاه المرج، بمعرفة وزارة الصحة والسكان.

وأضافت الشركة في بيان لها، أنه طبقا لتوجيهات الفريق كامل الوزير، وزير النقل، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والقائم بأعمال وزارة الصحة؛ لتجهيز أكشاك ومكاتب بالمحطات التبادلية بخطوط مترو الأنفاق والمحطات التى تشهد كثافة من الركاب، وذلك للبدء فى تسجيل المواطنين وتلقى اللقاحات المضادة لكورونا.

وأشارت إلى أنه سيتم التعميم بمحطات الشهداء والعتبة وشبرا الخيمة وكلية الزراعة وروض للفرج والمرج الجديدة وحلوان والسيدة زينب ومحطات آخرى بالخطوط الثلاثة.

يشار إلى أن الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، تواصل اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، من خلال عمليات تطهير محطات المترو والقطارات بالخطين الأول والثاني، تنفيذا لتوجيهات وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير.

وتعمل شركة المترو، على الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث تجري الشركة بشكل يومي إجراءات تطهير المحطات والقطارات كإجراء احترازي.

Dr.Radwa
Egypt Air