الأحد 2 يونيو 2024

فيلم قصير يعيد إحياء رواية «زقاق المدق».. قريبًا

نجيب محفوظ

فن11-11-2021 | 18:08

رضوى سمير

قرر المخرج محمد عبد الظاهر والمطرب يحيي علاء، تقديم رواية الأديب العالمي نجيب محفوظ "زقاق المدق"، على الشاشة مرة أخرى، من خلال فيلم قصير يحمل نفس اسم الرواية.

ومن المقرر أن يشارك الفيلم فى عدد من المهرجانات الروائية القصيرة الفترة المقبلة من بينها مهرجان الإسماعيلية السينمائي المقبل.

 "زقاق المدق" فكرة محمد حسب، ورؤية محمد فضل، ومن إخراج محمد عبدالظاهر، وبطولة الفنان يحيي علاء، وسيتم تصويره في منطقة الحسين بزقاق من الأزقة الشهيرة، ويظهر بالفيلم تغير وتطور الأحداث واختلاف الأزمنة.

ويظهر المطرب يحيي علاء،  لأول مرة كممثل بعيداً عن الغناء، حيث يعتبر الفيلم هو أولى تجاربه السينمائية، مع المخرج محمد عبد الظاهر.

يذكر أن رواية "زقاق المدق" تم تقديمها من قبل فى عمل سينمائي، كما قدمت مؤخرًا فى عرض مسرحي قام ببطولته دنيا عبد العزيز، أمل رزق، محسن محيى الدين، رؤية درامية وأشعار محمد الصواف، إخراج واستعراضات عادل عبده.

كان آخر اعمال يحيي علاء من خلال فيديو كليب بعنوان " قلبي الجامد " وحقق نجاحًا كبيرًا اقترب من حاجز الـ 20 مليون مشاهدة عبر قناته الرسمية " يوتيوب".
والجدير بالذكر أن  يستعد يحيي علاء لطرح أغنية جديدة بعنوان " أنا مش بخاف" من كلماته وألحانه وتوزيع تيام طارق وهندسة صوتية مهاب اسامة .