الأحد 19 مايو 2024

الجيش اليمني يعلن السيطرة على مواقع جنوب مأرب

الجيش اليمني

عرب وعالم11-11-2021 | 20:37

دار الهلال

 أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دوليا، اليوم الخميس، استعادة مواقع من قبضة جماعة الحوثيين (المتمردة)، خلال المعارك المستمرة في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

وذكرت وزارة الدفاع اليمنية عبر موقعها الالكتروني (26 سبتمبر)، أن قوات الجيش شنت، هجوما على مواقع تمركز الحوثيين في الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب.

ونقل موقع وزارة الدفاع اليمنية عن رئيس هيئة العمليات الحربية في الجيش اليمني، اللواء الركن ناصر الذيباني، قوله إن "الجيش والمقاومة تمكنوا خلال العملية الهجومية من تطهير جيوب للعدو في عروق الرملية بجهة حَريب ، وألحقوا بالحوثيين خسائر كبيرة في العتاد والأرواح".

وأضاف: "أكدنا سابقاً أن رمال مأرب ستكون مقبرة لمن تسول له نفسه أن يعتدي عليها، ومن يأتي مأرب معادياً فسيموت على مداخلها قبل أن يصل إليها".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، مقتل 125 مسلحاً من جماعة الحوثيين وتدمير 14 آلية عسكرية، اثر تنفيذه 22 عملية استهداف لآليات وعناصر الجماعة في مديرية صِرواح غرب محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، وفي محافظة البيضاء وسط البلاد خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وتشهد محافظة مأرب، منذ مطلع فبراير الماضي، مواجهات بين الجيش اليمني وجماعة الحوثيين، إثر إطلاق الجماعة عملية عسكرية للسيطرة على مركز المحافظة مدينة مأرب، حيث تمثل السيطرة على مدينة مأرب أهمية سياسية وعسكرية واقتصادية كبيرة في الصراع باليمن، إذ تضم المدينة مقر وزارة الدفاع وقيادة الجيش اليمني، إضافة إلى حقول ومصفاة صافر النفطية.