الثلاثاء 14 مايو 2024

أوكرانيا تفرض تلقيحًا إلزاميًا ضد كورونا على الأطباء وموظفي البلدية

أوكرانيا

عرب وعالم11-11-2021 | 22:17

دار الهلال

 اقترحت وزارة الصحة الأوكرانية، اليوم الخميس، توسيع قائمة المهن الملزمة بالحصول على اللقاحات المضادة لكوفيد-19 لتشمل العاملين في المجال الطبي وموظفي البلدية.

وذكرت قناة "آسيا نيوز" الإخبارية أن الحكومة الأوكرانية كانت قد ألزمت خلال الفترة الماضية المعلمين والعاملين في مؤسسات الدولة والحكومات المحلية بتلقي التطعيمات، حيث يواجهون الوقف عن العمل إذا لم يحصلوا على التلقيح.

وقال وزير الصحة فيكتور لياشكو إن القائمة الجديدة للأدوار التي ستتطلب إلزامية التطعيم ستشمل الأطباء والأطقم الطبية والعاملين في البلدية وموظفي الشركات البلدية.

وكانت أوكرانيا قد سجلت عددًا قياسيًا من حالات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا خلال الأسابيع الأخيرة، الأمر الذي جعل الحكومة تفرض عمليات إغلاق صارمة وتطالب المواطنين بالتطعيم.

تجدر الإشارة إلى أن عدد حالات الإصابة بكورونا في أوكرانيا بلغت 3.16 مليون حالة بجانب 74 ألفًا و857 حالة وفاة منذ بداية تفشي الوباء، إلا أن أوكرانيا تعتبر واحدة من عدة دول في أوروبا الشرقية ذات معدلات التطعيم بين الأدنى في القارة، حيث تم تطعيم حوالي 8.3 مليون بشكل كامل فقط من السكان البالغ عددهم 41 مليون شخص.

Dr.Radwa
Egypt Air