الإثنين 10 يونيو 2024

إندونيسيا توافق على الحفاظ على التزامها المالي لمشروع تطوير المقاتلة المشتركة مع كوريا الجنوبية

إندونيسيا

عرب وعالم11-11-2021 | 22:31

دار الهلال

 أفادت إدارة برنامج الاقتناء الدفاعي بكوريا الجنوبية  اليوم الخميس /أن إندونيسيا وافقت على الحفاظ على التزامها المالي لمشروع تطوير المقاتلة المشتركة مع كوريا الجنوبية، لتنهي سنوات من التكهنات بأنها قد تنسحب من المشروع المكلف.

وأكدت الإدارة - حسبما ذكرت وكالة الأنباء يونهاب - أن إندونيسيا أعادت تأكيد تعهدها السابق بتحمل 20% من تكلفة المشروع البالغة 8.8 تريليون وون (7.4 مليار دولار أمريكي)، والمسمى "KF-X"، ووافقت على سداد 30% من إجمالي التزامها المالي بالمقايضة ، جاء هذا التعهد خلال المفاوضات التي أجريت هذا الأسبوع في جاكرتا مع المسؤولين الكوريين، حيث أدى تراكم المدفوعات المتأخرة والتي تبلغ 800 مليار وون إلى تعزيز الشعور بأن إندونيسيا قد لا تكون مهتمة بجهود تطوير المقاتلة.

ولم يحدد مسؤولو إدارة برنامج الاقتناء الدفاعي موعد ولا كيفية تعامل إندونيسيا مع المدفوعات المتأخرة، لكنهم أكدوا أن تأكيد جاكرتا على إرادة البقاء في المشروع كان نتيجة «رئيسية» للمفاوضات الأخيرة.

ووافقت إندونيسيا لأول مرة على دفع 20% من تكلفة التطوير في عام 2010. لكنها توقفت عن سداد المدفوعات في عام 2017.

وتعمل كوريا الجنوبية في مشروع تطوير المقاتلة "KF-X" منذ عام 2015 لتطوير طائرة مقاتلة محلية متطورة، لتحل محل أسطول القوات الجوية المتقادم والمكون من طائرات "F-4" و"F-5".

الاكثر قراءة