السبت 1 يونيو 2024

حفلات صاخبة لمراهقين أعلى قلعة دورست المهجورة

القلعة

الهلال لايت 12-11-2021 | 09:19

ميادة عبد الناصر

لا يتوقف جنون الغرب عن التقاليع الغريبة والجنونية والتي كانت آخرها تتعلق بحب المخاطرة والرغبة فى تجربة كل ما هو جديد وهو ما يحدث فى أحد قلاع إنجلترا المتهالكة والمهجورة والتى يستخدمها المراهقون لإقامة حفلات صاخبة ويخاطرون بحياتهم بالسير فوق الجزء العلوى من القلعة المهجورة وذلك حسب تقرير نشره موقع "ديلى ميل "البريطانى. 

وفى فيديوهات انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي للعديد من المراهقين وهم يقومون بالسير فوق حافة القلعة شوهدت فتاة وهى تخاطر بحياتها بالسير عبر الجزء العلوي من القلعة المدمرة وشوهد المراهقة الصغيرة وهو تحاول أن تتوازن على قمة قلعة ساندسفوت في ويموث ، دورست بإنجلترا وتجلس على قمة جدار ضيق متهدم وكان لا يبدو عليها أنها قلقة بشأن الهبوط الخطير الذي يبلغ ارتفاعه 30 قدمًا تحتها.

كان سيدة قد رأت الشابة وهي تتسلق سياجًا معدنيًا أقيم لحماية الموقع الثمين وتسلقت القلعة ويأتي ذلك بعد أن كثفت الشرطة دورياتها بسبب إقامة حفلات ليلية للمراهقين وتسلقهم عليها.

القلعة التي بناها هنري الثامن للحماية من غزو فرنسا، أغلقت أمام الجمهور في يناير بعد ظهور تشققات خطيرة في جدران القلعة وقال الساكن ، الذي طلب عدم ذكر اسمه ، إن الشبان يواجهون خطر الموت المحقق فقد تم تسوير القلعة مؤخرًا من قبل السلطة المحلية لأسباب تتعلق بالسلامة ، وقد جلب هذا الجذب الرائع المتعة للكثيرين على مر السنين ، والذي لا يسبب فقط خطرًا للأشخاص الذين يقومون بذلك ، ولكن أيضًا لهيكل القلعة والسبب الكامل لعدم إمكانية الوصول إليه الآن هو أنه ليس من الآمن التواجد بالداخل و ناهيك عن فوقه فإذا سقط أي من هؤلاء الشباب ، فسيكون حتما سبب في وفاتهم فلن يضحكوا بعد ذلك  وهذا أمر مؤكد.

وأضافت المرأة أن زيارات الشرطة غير مجدية وأن المراهقين يهربون بمجرد وصول الضباط وقالت: مع الموسيقى الصاخبة والحفلات التي تقام في قاعدة القلعة ، والناس يجلسون على القمة لمتابعة المشاهدة ، الأمور ببساطة تزداد سوءًا.

وأعلنت شركة هيراتج انجلاند مؤخرًا أنها أضافت القلعة إلى قائمة المعرضة للخطر حيث يستمر المعلم في التدهور وقالت متحدثة باسم شرطة دورست إن السلوك من الواضح أنه خطير و يمكن أن يؤدي إلى إصابات خطيرة.

وقالت: نحث الناس بشدة على إظهار الاحترام لمنطقتهم المحلية وسنتخذ الإجراءات المناسبة ضد أي شخص متورط في السلوك المعادي للمجتمع والضباط المحليون على علم بهذه القضايا وسيواصلون القيام بدوريات متزايدة في المناطق المجاورة.