الخميس 23 مايو 2024

صحيفة إماراتية: فوز الإمارات باستضافة مؤتمر تغير المناخ يعد اعترافا دوليا بدورها الرائد في حماية البيئة

الإمارات

عرب وعالم12-11-2021 | 10:15

دار الهلال

 سلطت صحيفة (الاتحاد) الإماراتية الصادرة اليوم الجمعة، الضوء على فوز الإمارات باستضافة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28 عام 2023.

وتحت عنوان "COP28 في الإمارات".. قالت الصحيفة "فازت الإمارات باستضافة أهم حدث عالمي يتعلق بالمناخ على كوكب الأرض، مؤتمر«COP28»، وهو فوز يؤكد إدراك المجتمع الدولي للدور الريادي لدولتنا ومنهجيتها المتكاملة للحد من تداعيات تغير المناخ، عبر مسيرة حافلة بالعمل الجاد والمستمر على مدى عقود".

وأضافت "أن إعلان فوز الدولة باستضافة الحدث المهم، يؤكد أن الإمارات تضع كل الإمكانات لإنجاح الحدث، وستعمل لتنسيق جهود العمل المناخي بين دول العالم، لتعزيز حماية البيئة وتحقيق النمو الاقتصادي المستدام".

وأوضحت الصحيفة أن الفوز المستحق باستضافة الدورة ال(28) لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ /COP28/ في أبوظبي عام 2023، تتويج لمسيرة الدولة في قيادة قطاع الطاقة النظيفة على مدى عقود، واعتراف دولي بدورها الرائد في حماية البيئة، وقدرتها على المساهمة بدور فاعل في قيادة الجهود الدولية لإيجاد حلول مستدامة للحد من تداعيات تغير المناخ وتحقيق النمو المستدام.