الخميس 16 مايو 2024

الرئيس السيسي يصل قصر الإليزيه للقاء إيمانويل ماكرون

الرئيس السيسي ونظيره الفرنسي

الاتحادية12-11-2021 | 14:38

إبراهيم سعيد

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى قصر الإليزيه للقاء نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، لحضور مؤتمر دعم ليبيا.

وينطلق مؤتمر باريس الدولي حول ليبيا بالعاصمة الفرنسية، بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية إنجيلا ميركل ورؤساء حكومات ومسؤولي أكثر من 20 دولة ورؤساء عدد من المنظمات الإقليمية والدولية؛ للإعداد للانتخابات الليبية المقرر إجراؤها في 24 ديسمبر المقبل.

وتنظم المؤتمر الحكومة الفرنسية، بالتعاون مع الأمم المتحدة وحكومتي ألمانيا وإيطاليا، لبحث تطورات الأوضاع في ليبيا وخروج القوات الأجنبية والمرتزقة في تلك الدولة.

وسوف يؤكد الرئيس السيسي في كلمته خلال أعمال مؤتمر باريس - ضرورة تكاتف المجتمع الدولي لمساندة ليبيا خلال المنعطف التاريخي المهم الذي تمر به حالياً، خاصةً من خلال إجراء الاستحقاق الانتخابي المنتظر في موعده المحدد في شهر ديسمبر المقبل، وكذلك خروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة والمقاتلين الأجانب من الاراضي الليبية، فضلاً عن إلقاء الضوء على الجهود المصرية الجارية في هذا الصدد على مختلف المستويات الاقتصادية والسياسية والأمنية.

من جانبها، أعلنت الخارجية الفرنسية أن مؤتمر باريس يهدف إلى توفير قوة دافعة دولية للانتخابات اللبيبة، المقرر إجراؤها في ديسمبر القادم ومناقشة سبل خروج القوات الأجنبية ووضع حد للتدخلات الأجنبية في ليبيا.