السبت 11 مايو 2024

إصابة 11 جنديا في تفجير استهدف أميصوم بالصومال

التفجير بالصومال

عرب وعالم12-11-2021 | 20:44

اسراء السيد

أعلنت وسائل إعلام صومالية، اليوم الجمعة، تفجير عبوة ناسفة أثناء عبور قوات أميصوم أحد شوارع مديرية جللقسي في محافظة هيران وسط الصومال، وقتل 5 جنود وجرح 6 آخرين في التفجير إرهابي.
 
وأفادت المصادر بمقتل خمسة جنود جيبوتيين ضمن القوات العاملة ببعثة الاتحاد الأفريقي لحفظ السلام في الصومال.

وأعلنت حركة الشباب الإرهابية في الصومال مسؤوليتها عن التفجير الإرهابي بحسب ما نشرت مواقع إخبارية موالية لها، ولم يصدر أي تعليق من السلطات الصومالية وقوات أميصوم حول التفجير.

وصعدت حركة الشباب هجماتها على قوات أميصوم وقواعدها خلال الأشهر الأخيرة.

وتعرضت قاعدة عسكرية لـ"أميصوم" السبت الماضي، في منطقة هلغن في محافظة هيران، لهجوم بقذائف الهاون من مسلحي الشباب الإرهابية.

وأشارت تقارير إعلامية صومالية إلى سقوط القذائف داخل القاعدة العسكرية، فيما ردت القوات الأفريقية على الهجوم بقصف مدفعي استهدف مصادر إطلاق المقذوفات.
 
والجدير بالذكر نفذ الجيش الصومالي عملية أمنية ضد حركة "الشباب" الإرهابية في محافظة جوبا السفلى جنوبي البلاد، وبحسب إعلام رسمي، شملت العملية 4 بلدات تقع غربي مدينة كسمايو الساحلية.

ونفذت العملية قوات "دنب" الصومالية الخاصة المدربة أمريكيا بالتعاون مع قوات ولاية جوبالاند، و دمرت القوات خلال العملية أوكارا لمسلحي الشباب لجمع الإتاوات، وموقع محكمة تابعة لها.

كما ألحقت القوات الحكومية خسائر فادحة في صفوف إرهابيي الحركة، دون تفاصيل عن طبيعتها، وقدمت القوات الجيش مساعدات إغاثية لأهالي القرى التي جرت فيها العملية.

ونفذت حركة "الشباب" سلسلة هجمات متفرقة في الصومال استهدفت قواعد عسكرية للبعثة الأفريقية "أميصوم"، وأسفرت عن مقتل جندي من قوات البلاد.

ويذكر كثفت الحركة الإرهابية من هجماتها على القواعد العسكرية لـ"أميصوم"، بهدف عرقلة الانتخابات العامة في الصومال.
 

Dr.Radwa
Egypt Air