الأحد 5 مايو 2024

«لعبة الحبار» ينافس في مسابقة «إيمي» العالمية

مسلسل لعبة الحبار الكوري الجنوبي ينافس في مسابقة إيمي العالمية

الهلال لايت 12-11-2021 | 22:24

مى كامل

رشح مسلسل "لعبة الحبار"، المعروض على المنصة الرقمية العالمية نت فيليكس باللغة الكورية، في جوائز الإيمي الأمريكية لهذا العام.

وعلى حسب ما أوردته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية الإخبارية فإن هذا المسلسل هو الثاني الذي سيحظى باهتمام كبير ليس فقط من كوريا الجنوبية ولكن من جميع أنحاء العالم، وذلك بعد أن لفت موسم الجوائز الأمريكي أنظار الكوريين الجنوبيين بشكل غير مسبوق، في العامين الماضيين، حيث اجتاح فيلم "طفيلي" للمخرج بونغ جو هو المهرجانات السينمائية وجوائز الأوسكار.

كما عادت الممثلة يون يوه-جونغ من فيلم "ميناري" إلى الوطن مع أول جائزة أوسكار للتمثيل لممثلة كورية جنوبية.

وقد برز المسلسل الكوري الجنوبي "لعبة الحبار" كمنافس كبير في موسم جوائز نهاية العام في الولايات المتحدة، ومن المحتمل أن يصبح أول مسلسل تلفزيوني كوري الصنع يفوز بجائزة في احتفالات توزيع الجوائز المرموقة.

وابتداء من أواخر الخريف، يعد السباق شديد التنافسية للبرامج التلفزيونية والأفلام الرائعة لهذا العام في أكبر احتفال لصناعة الترفيه في الولايات المتحدة التي تتطلع إلى جوائز الإيمي والأوسكار العام المقبل.

المسلسل من تأليف وإخراج هوانغ دونغ-هيوك، وقد أصبح المسلسل المكون من تسعة حلقات حول المتسابقين المتنافسين في ألعاب ملاعب الأطفال الكورية القاتلة للفوز بجائزة مالية قدرها 45.6 مليار وون أي ما يعادل حوالي 38.5 مليون دولار أمريكي، ظاهرة عالمية حيث شاهدته 142 مليون أسرة خلال الأسابيع الأربعة الأولى من صدوره في 17 سبتمبر.

وسيكون أول مسلسل تلفزيوني باللغة الكورية يتنافس على الجائزة الممنوحة من قبل الممثلين الأمريكيين إذا تم ترشيح "لعبة الحبار" لجائزة SAG لأفضل فرقة، أو الأداء المتميز رسميا.

ومنذ ذلك الحين، زادت وسائل الإعلام الأمريكية من احتمالات فوز "لعبة الحبار" بعدد كبير من الجوائز التقديرية في الأسماء الكبيرة، بما في ذلك جوائز اختيار النقاد وجوائز نقابة ممثلي الشاشة (SAG).

ووفقا لموقع "جولد ديربي"، وهو موقع إلكتروني للتنبؤ بالجوائز الأمريكية، فقد تم إدراج "لعبة الحبار" ضمن أفضل خمسة مرشحين لجائزة فرقة الدراما التلفزيونية في حفل توزيع جوائز SAG.