السبت 11 مايو 2024

استسلام قيادي بارز في حركة الشباب الإرهابية لجيش الصومال

الارهابى محمد حسن معلم

عرب وعالم12-11-2021 | 23:49

اسراء السيد

 أعلن قيادي بارز في صفوف حركة الشباب الإرهابية، منذ قليل ، استسلامه إلى قوات الأمن الصومالية جنوب البلاد.

ونشرت الشرطة الصومالية،بيان وقالت فإن القيادي يدعى "محمد حسن معلم" وملقب بـ"أبوعلي" وسلم نفسه إلى قوات الأمن في مديرية قريولي في محافظة شبيلى السفلى.

وفق البيان، كان القيادي المستسلم يشعل منصب رئيس محكمة تابعة للشباب الإرهابية في مدينة كونتواري، وذكر البيان أن أبوعلي كان يعمل أيضا في جهاز جمع الإتاوات من السكان في كونتواري.

وأعرب أبوعلي تخليه عن الفكر المتطرف، وسهل قيادة قوات الأمن في قوريولي جهود استسلامه، بحسب البيان .

والجدير بالذكر استسلم قيادي من الشباب الإرهابية  الاربعاء إلى قوات الأمن الصومالية في مديرية دينسور بمحافظة باي جنوب البلاد ويدعى عثمان عدو حاجي.

وشارك عثمان في معارك للشباب في محافظات غدو وباي في الصومال وأجزاء في داخل الأراضي الكينية، وكان عضوا في جهاز الجبهات التابعة للتنظيم الإرهابي المعني بالقتال المباشر.

ومؤخرا، صعد الجيش الصومالي عملياته العسكرية ضد حركة الشباب، كما ازداد عدد العناصر التابعة للتنظيم التي تستسلم للجيش.

وأعلن الجيش الصومالي، السبت، استسلام قيادي بارز في صفوف حركة الشباب الإرهابية إلى الفرقة 60 المتمركزة في مدينة بيدوا بمحافظة باي جنوب البلاد.

وبحسب إذاعة صوت الجيش الرسمية فإن القيادي الإرهابي يدعى آدم شنيو إبراهيم وكان نشطا في فيلق مسلح يسمى الجبهات المعني بالعمليات الإرهابية الميدانية لحركة الشباب ضد القوات الحكومية.

وفق إذاعة الجيش كان آدم في حركة الشباب على مدى عشر سنوات، وعمل في محافظات منها هيران، غدو، باي، بكول، وخاض هجمات معارك ضد الجيش.

وأوضح آدم أنه عمل عن كثب مع القادة الكبار بمن فيهم المتحدث باسم الجماعة علي محمود راجي. 

Dr.Radwa
Egypt Air