الأربعاء 15 مايو 2024

يحارب شيب الشعر المبكر.. فؤاد مدهشة لـ زيت السمسم

زيت السمسم

طبيب الهلال13-11-2021 | 09:54

مروة الدقيشى

زيت السمسم له العديد من الفوائد الصحية بالأضافة الى فوائدة الجمالية حيث أنه يمثل علاجاً رائعاً للشعر وذلك لأنه غني بالأحماض الدهنية التي تجعل منه علاجاً فعالاً للشعر وتتمثل هذه الأحماض في حمض اللينوليك وحمض الأولييك وحمض البالمتيك و حمض الستريك. 

وتساعد هذه الأحماض على بناء الشعر وتغذيتة بالأضافة إلى احتوائه على كمية كبيره من الفيتامينات كفيتامين(ه‍) ، و فيتامين( و) .

ولزيت السمسم العديد من الفوائد الصحية للشعر أبرزها:

_ محاربة الشيب المبكر 

لإحتوائه على الأحماض الدهنية و الفيتامينات التي تمنع الشيخوخة المبكرة لبصيلات الشعر و تحافظ على الألوان الطبيعية للشعر.

و يعتقد أن زيت السمسم قد يساهم في تغميق لون الشعر أيضاً و أن لم يكن ذلك مثبت علمياً بعد ولكن من المؤكد أن للأحماض والڤيتامينات دوراً هاماً في استعادة صحة الشعر.

 

_تهدئه فروة الرأس

خصوصا" الفروة التي تعاني من تلف نتيجة استخدام الة تجفيف الشعر أو نتيجة بعض الأمراض، و ذلك لأن زيت السمسم بيعمل على تهدئه الحكة الناجمة عن جفاف الجلد والقشرة لما له من خصائص التبريد وذلك يجعلة حلا" مناسبا، فهو يحبس الرطوبة عند جذور الشعيرات كما تساهم الأحماض الدهنية في زيت السمسم بعملية قتل الفطريات التي تنمو على سطح الرأس فتؤدي الى الحكة و من ثم القشرة

 يساعد على نمو الشعر 

 لزيت السمسم دور في تشجيع الدورة الدموية في فروة الرأس مما يساهم في إعاده بناء بصيلات وجذور الشعر وأيضاً قدرتة على إختراق فروة الرأس وتشكيل حماية للبصيلات من المواد الكيميائية التي تستخدم في تسريح الشعر كما أنه يستخدم في حمام الزيت الساخن بحيث يهيئ ويتيح عملية الترطيب العميقة

 

_ الحماية من الأشعة فوق البنفسجية

 يقوم بحماية الشعر من التلوث و التأثيرات البيئية الضارة وعلى رأسها أشعة الشمس الحارقة وتحديداً الأشعة فوق البنفسجية من خلال تكوين غلاف يلتف حول الشعيرات.

_يرطب الشعر ويمنع الجفاف 

يعمل على تغليف بصيلات الشعر مما يحافظ عليها من الجفاف الناتج عن استخدام المنتجات الكيميائية والات التجفيف ووسائله المختلفة.

ولذلك قومي بوضع زيت السمسم على شعرك ليلا و تركيه ليتغذى عليه طيلة الليل ثم قومي بغسلة في الصباح للتخلص من مشكلة الشعر الجاف، كما يعمل على محاربة تساقط الشعر المبكر.

Dr.Radwa
Egypt Air