الخميس 27 يونيو 2024

نمس أسود يهاجم صاحب منزل ليكتشف أنه ثروة لا تقدر بثمن

النمس

الهلال لايت 13-11-2021 | 19:43

ميادة عبد الناصر

يهاجم الكثير من المنازل الحيوانات الصغيرة مثل الفئران والسحالي، ويعتبرها أصحاب المنزل وبالًا عليهم، ويكون كل همهم هو التخلص منه ولكن عندما يهاجمك حيوان وتكتشف أنه يمثل ثروة كبيرة يكون الوضع مختلف وهو ما حدث مع  صاحب منزل  في كولورادو، عثر على اكتشاف نادر للغاية فى منزله المريح  برؤية نمس ذو أقدام سوداء يندفع نحو مرآبه وذلك وفقا لموقع "ديلي ستار" البريطاني.

تم العثور على النمس، الذي يُعد أندر حيوان ثديي في أمريكا الشمالية، في مرآب منزل في بويبلو ويست بولاية كولورادو، على بعد حوالي ساعتين خارج دنفر، وفقًا لبيان صادر عن كولورادو باركس آند وايلد لايف.

من غير الواضح كيف دخل النمس إلى المرآب أو لماذا غادر المستعمرة التى كان متواجد بها، لكن صاحب المنزل كان قادرًا على نقل الحيوان بأمان إلى صندوق أثناء انتظار المسؤولين لإنقاذه وإعادته إلى الأرض بأمان دون أن ينظر للثروة التى كان سيحصل عليها إذا قام ببيعه أو الاحتفاظ به.

يقع المنزل بالقرب من مزرعة ووكر حيث أطلقت الوكالة الحكومية قوارض سوداء القدمين في مستعمرة كلاب البراري في محاولة للحفاظ على الثدييات في أمريكا الشمالية.

قال إد شمال، عالم الأحياء في مجال الحفاظ على البيئة في CPW، في بيان: لا نعرف بالضبط سبب مغادرة هذا النمس ذو الأرجل السوداء المستعمرة فلقد وضعناهم في جحور كلاب البراري لكنهم قد لا يبقون في بعض الأحيان يتدافعون حول المستعمرة للعثور على المنزل المناسب.

وربما يكون هذا النمس قد دفعه قوارض أخرى وذهب للبحث عن منزل جديد نحن حقا لا نعرف وأضاف أن شركاء الحبوب النباتية العالمية لم يتلقوا سوى تقرير واحد آخر عن نمس أسود القدم يغادر المزرعة، ولكن هذه هي المرة الأولى التي يسمعون فيها عن نمس دخل مرآبًا وتابع  هذا نادر للغاية فالقوارض ذات الأقدام السوداء هي حيوانات ليلية وخجولة للغاية.

لسبب ما، غادر هذا النمس المستعمرة وكان يبحث عن ملجأ ونحن سعداء فقط لأنه بدا صحية، ولا يتضور جوعًا أو مريض، وتم التمكن من التقاطه وإعادته إلى المستعمرة.

وقالت CPW في البيان إنه منذ عام 2013، تم إطلاق أكثر من 120 قرضًا أسود القدمين في المزرعة بالإضافة إلى ذلك، قاموا بمراقبة المستعمرات وتوزيع اللقاحات على أمل حماية كل من القوارض وكلاب البراري، المصدر الرئيسي للغذاء والمأوى.

قبل أسبوعين، تم إطلاق تسعة قوارض في مستعمرة لكلاب البراري تبلغ مساحتها 1600 فدان بالقرب من المزرعة، وهي المرة الأولى التي تُستأنف فيها جهود إعادة الإدخال منذ جائحة كورونا مرحبا وتم ذلك لمساعدة المسؤولين على حماية الثدييات المهددة بالانقراض من الفيروس.

أجرى المسؤولون مسحًا ضوئيًا لشريحة النمس الدقيقة ووجدوا أنها واحدة من التسعة التي تم إطلاقها في المزرعة قبل بضعة أسابيع وفي النهاية، أعيد النمس إلى المزرعة ليلًا وأعيد إطلاقه في المستعمرة ، حيث سرعان ما تحول إلى جحر كلاب البراري ، والذي يستخدمونه كمأوى.