الخميس 16 مايو 2024

برلماني: رسائل السيسي بمؤتمر باريس تستهدف دعم استقرار المنطقة وحماية أمنها القومي

النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب

برلمان13-11-2021 | 18:28

دار الهلال

أكد النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن عن دائرة مدينة نصر ومصر الجديدة، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمؤتمر باريس الدولي لدعم الدولة الليبية، وجهت مجموعة من الرسائل المهمة التي تستهدف حماية الأمن القومي لدول المنطقة ودعم استقراراها .

وشدد السنباطي على أهمية رسائل الرئيس السيسي التي دعت جميع الأطراف الفاعلة داخل ليبيا وخارجها إلى الكف عن أوهام التمدد، وبسط النفوذ والعبث بمقدرات وأمن الغير والتوقف عن سياسة فرض الأمر الواقع باستخدام القوة العسكرية، موضحا أن هذه الرسائل تضع الجميع أمام مسئولياته وتستهدف استقرار المنطقة وحماية  الشعوب .

وقال عضو مستقبل وطن إن تاكيد الرئيس السيسي على ضرورة عدم توفير ملاذات آمنة للجماعات الإرهابية والمتطرفة، يحافظ على سيادة ليبيا ويحمي دول الجوار من الأخطار الآنية والمستقبلية لهذه العناصر، موضحا أن تحقيق هذه المطالب يخرج ليبيا من أزمتها ويرفع المعاناة عن الشعب الليبي .

وأشاد دائرة مدينة نصر ومصر الجديدة، بتأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على موقف مصر الثابت بضرورة انسحاب القوات الأجنبية والمرتزقة والمقاتلين الأجانب من الأراضي الليبية، بدون استثناء أو تفرقة أو المزيد من المماطلة.

وتابع: "الرئيس السيسي رفض العودة للخلف، بتحذيره من محاولات بعض الأطراف داخل وخارج ليبيا لتقويض تنفيذ خريطة الطريق السياسية الليبية" .

وقال السنباطي إن رسائل الرئيس أيضا أكدت أن مصر كانت وستظل الشقيقة الكبرى، لافتا في هذا السياق إلى تأكيد الرئيس أن مصر كانت وستظل داعمة للشعب الليبي، وللجهود الدولية والإقليمية المتواصلة لتحقيق طموحاته .

الجدير بالذكر أن الموقف المصري يشدد على ضرورة الالتزام بإنجاح العملية السياسية الليبية، وبتنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار الذي وُقّع في 23 أكتوبر 2020 بالكامل، وبإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في 24 ديسمبر 2021، وفقًا لخريطة الطريق السياسية الليبية والقرارَين 2570 و 2571 الصادرَين عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، واستنتاجات مؤتمر برلين الثاني.