الأحد 19 مايو 2024

الرئيس الأسبق لـ«الغرف السياحية»: استضافة مصر لمؤتمر المناخ أكبر ترويج للسياحة

الدكتور إلهامي الزيات

أخبار13-11-2021 | 17:56

إسراء خالد

أكد الدكتور إلهامي الزيات، رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية السابق، الخبير السياحي، أن استضافة مصر لمؤتمر المناخ يعد أكبر ترويج للسياحة، خاصة في ظل استضافته بمدينة شرم الشيخ، وتعد مدينة سياحية في الأساس.

وقال الزيات، في تصرياحات خاصة لـ«دار الهلال»، إن مؤتمر المناخ المقرر أن تستضيف مصر دورته الـ27، يجب أن يحظى بترويج ملائم له، فهو واحد من أهم المؤتمرات التي ستنظمها الدولة، منوهًا إلى أن المؤتمر يحضره العديد من الوفود التي يجب أن تحرص الدولة المصرية على استقطابهم، خاصًة من ينتمون إلى قطاع خاص، وتوفير الخدمات المتكاملة لهم على مستوى عالي من الجودة لتوفير الدعاية للسياحة بمصر.                       

وأشار إلى أن شرم الشيخ تعاني من مشكلة وحيدة وهى عدم توافر طيران مباشر إليها، فيجب أن ينزل الزائر أولًا بمطار القاهرة ثم يتوجه إلى شرم الشيخ من خلالها؛ مما يشكل صعوبة في التنقل، ولكن تمكنت مصر من تفادي تلك العقبة من قبل عندما استضافت مؤتمر القمة الاقتصادي عام 2015، من خلال توفير طيران بين القاهرة وشرم الشيخ، لتسهيل تنقل الزوار.  

مصر تستضيف مؤتمر المناخ

يشار إلى إعلان مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP 26، المنعقد في جلاسكو، رسميًا، اختيار مصر لاستضافة الدورة المقبلة، COP 27 في مدينة شرم الشيخ في 2022.

ورحبت وزيرة البيئة المصرية بجميع الأطراف للتلاقي العام القادم في COP27 بمدينة شرم الشيخ الساحرة، لتبادل الأفكار والرؤى والعمل الجاد للوصول لقرارات عادلة متوازنة وشاملة للإسراع في اتخاذ خطوات حقيقية في مسار مواجهة آثار تغير المناخ، ومساعدة الدول النامية والأفريقية والأكثر تضررا على البدء سريعا في إجراءاتها للمواجهة والتكيف.

أقرأ أيضًا:

مصر تستضيف مؤتمر المناخ COP 27 رسميًا.. وخبراء: يؤكد اهتمامها بمجابهة التغيرات المناخية

استعدادًا لاستضافة مصر مؤتمر المناخ.. 6 مشروعات تتصدى للتغيرات المناخية

في 5 نقاط.. مصر تعلن أهداف الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050