الأحد 19 مايو 2024

نائب رئيس الإمارات يبحث مع الرئيس البرازيلي تعزيز التعاون.. ويشهدان توقيع عدة اتفاقيات بين البلدين

جانب من اللقاء

عرب وعالم13-11-2021 | 19:07

دار الهلال

بحث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي خلال لقائه اليوم /السبت/، الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، العلاقات الثنائية بين البلدين و سبل تعزيزها في إطار الفرص المتاحة والمستقبلية .

وأكد الجانبان - وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية - الحرص المشترك على دعم أواصر التعاون بين البلدين، وأهمية تحديد متطلبات ترسيخ دعائم الشراكة الاستراتيجية ضمن مختلف المجالات.

من جانبه أعرب الرئيس البرازيلي، عن حرص بلاده على دفع علاقات التعاون بين البلدين قدما، والارتقاء بها إلى مستويات أعلى تعود بالنفع على الطرفين مع تهيئة المجال أمام المزيد من التبادل التجاري والمعرفي والثقافي إلى جانب تعزيز مسارات التعاون الاقتصادي، بالتركيز على دور الإمارات كبوابة حيوية للتجارة العالمية، وذلك بحكم انفتاحها، ومرونة اقتصادها وتنوعه، ومتانة علاقاتها الإقليمية والدولية.

وقد شهد الجانبان توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، الرامية إلى تعزيز روابط التعاون بين دولة الإمارات و البرازيل، شملت مذكرة تفاهم بين البلدين بشأن التعاون في مجال التعليم.

وشملت الاتفاقيات - كذلك - مشروع مذكرة تفاهم للشراكة في عقد فعاليات التعاون والمناقشات الدولية بين مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية ومؤسسة ألكسندر دي غوسماو.